اليوم.. المحكمة الرياضية الدولية تحسم مصير أحمد أحمد

أحمد أحمد وإنفانتينو
أحمد أحمد وإنفانتينو

تحسم المحكمة الرياضية الدولية اليوم، الأربعاء، قرارها في الطعن المقدم من الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على قرار إيقافه لمدة 5 سنوات إلى اليوم الأربعاء.

 

وأوقفت المحكمة الرياضية الدولية في وقت سابق آثار قرار الإيقاف الصادر بحق أحمد أحمد من لجنة الأخلاق بالفيفا وعاد على إثره إلى منصبه بقرار من نائبه الأول الكونغولي كونستانت عوماري.

 

ويمني أحمد أحمد نفسه بإعادة اسمه لكشف المرشحين لرئاسة الكاف بصدور الحكم لصالحه غدًا.

 

ويتنافس على رئاسة الكاف الرباعي الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، والموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوجستين سينجور، والإيفواري جاك أنوما، مع احتمالات بعودة الملغاشي أحمد أحمد لقائمة المرشحين حال صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية باعتماد ترشحه رغم قرار إيقافه السابق من قبل لجنة الأخلاق بالفيفا لمدة 5 سنوات.

 

وتكشف «بوابة أخبار اليوم» كواليس الاتفاق الذي تم برعاية مجموعة من قيادات الكاف في المغرب خلال الساعات الماضية، والذي سيتم صياغته والتوقيع عليه من قبل الأطراف المعنية وعلى رأسهم مرشحي الرئاسة.

 

وبموجب الاتفاق، سيحصل موتسيبي على رئاسة الكاف، مقابل تعيين الثنائي سينجور وولد يحيى نائبين له، ومنح الأخير منصبًا في إحدى لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

 

أما مقعدي الدول الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية في مجلس الفيفا فتم الاتفاق على حسمهما لصالح الثنائي المصري هاني أبوريدة والمغربي فوزي لقجع.

 

وسيوقع أطراف الاتفاق على وثيقة مكتوبة في العاصمة الموريتانية نواكشوط لإتمام العملية وحسم الانتخابات مبكرًا قبل وصولها إلى صناديق الاقتراع في الرباط يوم 12 مارس الحالي.

 

وكانت حملة موتسيبي قد أعلنت في مؤتمر صحفي حصوله على تأييد 35 إلى 40 اتحاد من مختلف أنحاء القارة ومن بينها شمال إفريقيا وأن الملياردير الجنوب إفريقي سيحسم الانتخابات من الجولة الأولى دون إعادة.

 

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» القائمة النهائية للمرشحين في انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» وجاء على رأسهم المهندس هاني أبوريدة، عضو المجلس الأعلى للفيفا والمكتب التنفيذي للكاف.

 

ويخوض أبوريدة الانتخابات المُقبلة مرشحًا لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا عن المجموعة الناطقة بالعربية والبرتغالية والإسبانية في الاتحاد الأفريقي.

 

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف ترشيح خيرالدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على عضوية المكتب التنفيذي للفيفا عن المجموعة الناطقة بالعربية والبرتغالية والإسبانية في الاتحاد الأفريقي، وقبلت أوراق الثنائي جوستافو ندونج إيدو من غينيا الاستوائية وفوزي لقجع من المغرب.