موعد إنتاج السيارة الكهربائية..قطاع الأعمال يجيب

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام،  على أن دخول السيارات الكهربائية أحدث ربكة بين المنتجين، مستكملًا: “لقد قررنا الذهاب للمستقبل، وإعادة تطوير شركة النصر للسيارات وإعادة  تأهيلها، ونقدر نعمل مصنع يقوم بشيفتين في اليوم 20 ساعة في اليوم”.

 

اقرأ أيضاً .. شركة النصر: طرح أول سيارة كهربائية مصرية 2022.. فيديو

وأضاف “توفيق”، أن استهلاك  السيارات الكهربائية  في مصر ليس كثيرًا بالمقارنة بدول أخرى مشيرا إلى أنها  تستهلك حوالي 200 ألف سيارة جديدة كل عام، منها 140 ألف سيارة مستوردة، والباقي يتم تجميعه”.

 

تابع، من أهداف مشروع إنتاج السيارة الكهربائية، تقليل الانبعاثات وبدء الرحلة للتحول إلى السيارات الكهربائية ومصر من الدول التي ستدخل السباق.

 

 

وأشار إلى أنه تم توقيع عقدين، أولهما بدء إنتاج e70 والتي تنتجها الشركة بإجمالي 3.5 مليون سيارة، والثاني عقد تأهيل المصنع مع شركة أخرى.

 

وتابع: «التوقيع سبقه مجهود 6 أشهر، بالتعاون مع وزارة الكهرباء لتحديد سعر الكهرباء للشحن، ولتكون موازية لسعر الوقود العادي للسيارات، وكذلك التنمية المحلية لنشر نقاط الشحن، وكذلك وزارة الداخلية أصدرت من شهر تراخيص لـ300 سيارة كهربائية في مصر».

 

وأكد أن الهدف أيضًا من هذه السيارة ليس التصنيع فقط، وإنما عمل مركز أبحاث لتوطين هذه الصناعة، وهناك من يعمل على ذلك منذ عامين أو ثلاث، لتكون مصر نقطة انطلاقة لهذه الصناعة.

 

وأوضح «توفيق»، أن المصنع سيبدأ إنتاجه بالموديل الأحدث للسيارة 2021.