«ناسا» تعلن عن تفاصيل مهمة «SpaceX Crew-2» الفريدة

مهمة SpaceX Crew-2
مهمة SpaceX Crew-2

كشفت وكالة ناسا عن تفاصيل المهمة الفريدة من نوعها SpaceX Crew-2، لأنها ستحمل 4 رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، على صاروخ فالكون 9، وهي المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا التي يسافر فيها رواد فضاء من ثلاث وكالات للفضاء معًا.

وتنطلق المهمة الثانية المأهولة للمركبة الفضائية التجارية من مركز كينيدي للفضاء، التابع لناسا في فلوريدا، في موعد لا يتجاوز 20 أبريل.

وستأخذ سفينة الفضاء SpaceX Crew Dragon رواد فضاء ناسا شين كيمبرو، بصفته قائدًا للمركبة الفضائية، وميجان ماك آرثر كطيار، إلى محطة الفضاء الدولية.

وسينضم إليهما رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) توماس بيسكيت، وأكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا).

ومن المقرر أن يقضي رواد الفضاء الأربعة ما يقرب من 6 أشهر على متن المختبر المداري، لإجراء البحوث في الصحة والتكنولوجيا الطبية وغيرها من المجالات، قبل العودة في وقت ما في الخريف القادم.

وسوف يلتقي رواد الفضاء الأوائل مع الآخرين الذين تم إرسالهم إلى محطة الفضاء الدولية، على متن أول سفينة فضاء Crew Dragon في نوفمبر 2020.

وسيعمل رائدا الفضاء ناسا شين كيمبرو، ووميجان ماك آرثر كقائد وطيار للمركبة الفضائية على التوالي.

وسينضم رائد فضاء وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) أكيهيكو هوشيد، ورائد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت كمتخصصين في المهمة.

وعلى هذا يضم طاقم مهمة "SpaceX Crew Dragon" التشغيلية الثانية، و"SpaceX Crew-2" الطيار ميجان ماك آرثر من وكالة ناسا، وأخصائي المهمة توماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية، وأخصائي المهمة أكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، والقائد شين كيمبرو من وكالة الفضاء ناسا.