افتتاح ميدان مصطفى كامل بعد تطويره بالإسماعيلية

ميدان مصطفى كامل
ميدان مصطفى كامل

إفتتحت محافظة الإسماعيلية، ميدان مصطفى كامل، بعد اِنتهاء رفع كفاءته وتطويره وجعله متنفس لأهالي المنطقة وتحويلة لمنتزه عام بعد اِهماله لأكثر من 40 عام، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت مليون و400 ألف جنيها. جاء ذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير الميادين ورفع كفائتها واِستعادة المظهر الجمالي والحضاري وجعلها متنفس لأهالي المنطقة. وإتجهت المحافظة لتطوير ورفع كفاءة وتطوير أقدم الميادين، وتحويلة لمتنزه عام بالمنطقة، نظراً لما يمثله الميدان من موقع حيوي وتجاري.

وقامت الجهات المعنية بإعادة تخطيط الميدان بالكامل وإزالة الحوائط والتربة القديمة، واِستبدال منشأة الصرف الصحي المعطلة بغرفه مغطاة بديلة.

اقرأ ايضا|99.9 %  من طلاب الثاني الثانوي يؤدون الامتحانات إلكترونيا بدمياط

وتم إزالة نقطة تجمع القمامة ودعم الميدان بصناديق قمامة، وعمل شبكة إنارة داخلية وخارجية بالتغذية الأرضية على لوحة تحكم واحدة، وإنشاء مشايات بالأنترلوك.

وعلى جانب أخر تم أعادة دهان وصيانة البوابات، وخلق مساحات للتنزه، وتحويله إلى متنزه عام. وتم توسيع محيط الميدان من الداخل والأرصفة المحيطة بعرض لا يقل عن 5 متر ليصبح عرض الشارع المحيط لا يقل عن 15 متراً َوذلك لعمل باركات على الجانبين و2 حارة مرورية لتطوير الميدان ليسع لانتظار حوالي 250 سيارة.

بالإضافة إلى تطوير مداخل ومخارج المنطقة لخلق سيولة مرورية نظراً لما تمثله المنطقة من أهمية باعتبارها منطقة تجارية من الطراز الأول. ووجهت محافظة الإسماعيلية، المواطنين بضرورة الحفاظ علي هذا التطوير، لإستعادة مظهرها الجمالي و الحضاري.