«انستجرام» يطلق ميزة غرف «دردشة الفيديو» لمنافسة «كلوب هاوس» 

إنستجرام وكلوب هاوس
إنستجرام وكلوب هاوس

أطلق تطبيق إنستجرام، المملوك لفيسبوك، اليوم غرف البث المباشر (البث الحي) Live Rooms، والتي ستكون متاحة عالميًا، وهي ميزة تسمح لأربعة أشخاص بالدردشة المرئية في بث مباشر. 

وبحسب ما ذكرت إنستجرام في مدونتها الرسمية اليوم، فهي تأمل أن تشجع الأشخاص على بدء "برنامج حواري أو بودكاست" ، أو استضافة "جلسة جماعية" .

وقالت : "إن العيش مع المزيد من الأشخاص يعني أن الغرف يمكن أن تجتذب جماهير أكبر، وسيرى متابعو جميع المشاركين غرفة البث المباشر، ولن يتمكن أي شخص تم حظره بواسطة المشاركين النشطين من الانضمام إلى البث المباشر.

وبالمقارنة مع تطبيق كلوب هاوس "Clubhouse" للدردشة الصوتية، فإن التطبيق الصوتي الاجتماعي الصاخب الذي يسمح للأشخاص بالعيش في الغرف، حيث يمكن لأكثر من 10 أشخاص التحدث في وقت واحد، ويمكن للغرف أن تصل إلى 8000 شخص قبل أن تمتلئ.

ويقال إن فيسبوك Facebook يبني منافسًا مباشرًا لهاذ التطبيق، لكن Instagram Live يمكن أن يجذب بعض الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بـ Clubhouse ، ولكن لا يمكنهم الوصول إليه حاليًا، خاصة أنه متاح فقط على أجهزة iOS.

ولكن على عكس تطبيق كلوب هاوس Clubhouse، فإن البث المباشر على إنستجرام Instagram Live بتطلب أن يكون الأشخاص أمام الكاميرا، والذي يتطلب من المشاركين بالطبع المظهر الجيد، والوجود في بيئة ضوئية مناسبة.