عام 2025..

أول فندق بالفضاء يضم مطاعم وسينما و400 غرفة | صور وفيديو

أول فندق بالفضاء
أول فندق بالفضاء

من المقرر أن يبدأ العمل في أول «فندق فضاء» في العالم في مدار أرضي منخفض في عام 2025، وسيكون مجهزًا بمطاعم وسينما، ومنتجع صحي، وغرف تتسع لـ 400 شخص.

وبحسب " ديلي ميل"، فقد طورت شركة Orbital Assembly) Corporation)، ويمكن أن تعمل محطة أو الفندق الفضائي الذي أطلق عليه اسم "Voyager Station" في وقت مبكر من عام 2027، مع البنية التحتية المبنية في مدار حول الأرض.

وسيشمل فندق "Voyager Station" العديد من الميزات التي قد تتوقعها من سفينة سياحية، بما في ذلك المطاعم ذات الطابع الخاص، والمنتجع الصحي والسينما، و صالة رياضية ومطبخ ومطعم وبار وغيرها من المرافق الأساسية للأشخاص المقرر تواجدهم في المحطة على المدى الطويل.

وسيتم تأجير الوحدات الأخرى، أو بيعها للشركات الخاصة والحكومات، فعلى سبيل المثال، يمكن للأشخاص شراء واحدة من الوحدات النمطية مقاس 20 × 12 مترًا لفيلا خاصة، أو وحدات متعددة لإنشاء فندق به منتجع صحي وسينما وغير ذلك.

كما يمكن للوكالات الحكومية استخدام المحطة لإيواء وحدة العلوم الخاصة بها أو كمركز تدريب لرواد الفضاء الذين يستعدون للذهاب إلى المريخ.

وستكون المحطة الفضائية على شكل دائرة كبيرة، وستدور لتوليد جاذبية اصطناعية، ستوضع على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر،  وسيحتوي الفندق على سلسلة من الكبسولات المتصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة، ويمكن بيع بعض هذه الكبسولات لأمثال ناسا، ووكالة الفضاء الأوروبية لأبحاث الفضاء.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول تكلفة بناء محطة الفضاء، أو تكلفة قضاء ليلة في الفندق، على الرغم من أن OAC تقول إن تكاليف البناء أصبحت أرخص بفضل مركبات الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام، مثل SpaceX Falcon 9 والمستقبل Starship.