«الخطة العايمة» يتقدم للمركز الثالث في شباك تذاكر الأحد

فيلم الخطة العايمة
فيلم الخطة العايمة

تتنافس في دور العرض السينمائي، 7 أفلام خلال الفترة الحالية، وهي: «وقفة رجالة» و«قبل الأربعين» و«شاومينج» و«الصندوق الأسود» و«عفريت ترانزيت» و«الخطة العايمة» و«ريما»، وهذه الأعمال تم طرحها للجمهور بعد انتشار فيروس «كورونا».

 

وتقدم فيلم «الخطة العايمة» بطولة النجوم علي ربيع، وغادة عادل، ومحمد عبد الرحمن، وعمرو عبد الجليل للمركز الثالث أمس، بعد أن خطف هذا المركز من فيلم «شاومبيج» محققا 10,985 جنيه، بينما جاء فيلم "شاومبيج" في المركز الرابع بإيرادات بلغت 3,691 جنيه، وذلك من إجمالي إيرادات الأفلام السبعة التي بلغت 218,058 جنيه.

 

وتدور أحداث فيلم «الخطة العايمة» حول عصابة تخطط لسرقة أحد البنوك يقودها عمرو عبد الجليل وغادة عادل، وتعمل غادة على تجنيد شخصين، لا يريدون أن يعرف أحد هويتهم ولا يمسك أي خيط أو دليل عليهم، فتختار 2 من المكفوفين الذين يمتلكون مهارات خاصة وهما «علي ربيع ومحمد عبد الرحمن»، ويتم تدريبهما حتى يخوضا مغامرة سرقة البنك وسط مفارقات كوميدية.

 

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارا في يونيو بإعادة فتح السينمات من جديد بعد إغلاقها بسبب «كورونا»، حيث تم السماح بفتح السينمات بنسبة استيعابية 25%، ثم تم زيادتها في سبتمبر إلى 50٪، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والصحية لمنع انتشار الفيروس.