من الآخر

مصر تستطيع دائماً

اسامه ابوزيد
اسامه ابوزيد

يعطى الرئيس عبدالفتاح السيسى للرياضة قدرا كبيرا من الاهتمام لقناعته بأنها أمن قومى وشريك أساسى فى ايجابية صحة المواطن

                                               

بعد كل نجاح نجد الرئيس يقدم المزيد من الدعم والحرص على الوصول إلى الأفضل.. بعد الانطلاقة العالمية الكبرى لمونديال كأس العالم لليد، على مستوى التنظيم والمنشآت.. يطالب رئيس الدولة الحكومة وتحديدا د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتوسع فى المنشآت الرياضية.. وإعطاء أولويات كبيرة لهيئة الاستاد من أجل التحديث والتوسع.
أحلام الرئيس لاتتوقف أبدا.. وأعتقد أن الفرصة كبيرة لمصر فى الثأر من صفر المونديال الذى حدث فى 2010 عندما تقدمت أم الدنيا بطلب تنظيم كأس العالم لكرة القدم.. إلا أن المسئولين عن الملف لم يكونوا عند حسن الظن والوضع مختلف فى كل مؤسسات الدولة الآن حيث أن العمل يسير باحترافية.. وعلامة مصر وقوتها وشخصيتها أصبحت واضحة وملموسة للجميع.
مصر تستطيع أن تنظم المونديال فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وهذا الحلم أعتقد أنه سيكون حقيقة قريبا.
العلامة.. صبور
رحم الله المهندس حسين صبور شيخ المطورين العقاريين وأحد العلامات البارزة والناصعة فى سماء الرياضة المصرية.
نعم كان المهندس صبور سابقا عصره وصاحب فكر نادر.. استطاع خلال رئاسته لنادى الصيد أن يقلب كل الموازين ويجعل الصيد فى المقدمة وفى نفس الوقت حافظ على هيبة المكان مطبقا اللوائح والقوانين.. وهو ما جعل أعضاء الصيد يختارونه لمدة تقترب من 20 عاما رئيسا لناديهم.
التقيت مع المهندس صبور أكثر من مرة.. استفدت كثيرا من آخر اجتماع لى معه وكان يتحدث عن تجربته الرياضية وخطوات الاصلاح فى نادى الصيد.. وأن الطريق لم يكن ممهدا للانطلاق وواجهته عقبات من غير الموفقين انتخابيا.. ولكنه كان يعمل لمصلحة المكان فقط، ولا يلتفت للصغائر.. وكان يجيد اختيار معاونيه وتخرج من تحت يديه الكثير والكثير من النجوم المهندس خالد عبدالعزيز وسيف زاهر ومحسن طنطاوى وغيرهم من نجوم الصيد.
المهندس صبور عندما تجلس معه تشعر بأنك تتحدث مع شخصية متفتحة محافظة على تقاليد زمان.. فعلا شخصية تجبرك على احترامها والاستفادة منها.
صبر الله أهل المهندس صبور وخالص العزاء للصديق النائب أحمد صبور صاحب القلب الطيب والذى شرب الكثير والكثير من والده.. الله يرحمه.
ساسى.. ساسى
يفتقد الزمالك الأنياب الهجومية لان بديل مصطفى محمد غير موجود على الاطلاق، ومجموعة الشباب تحتاج الى خبرات كبيرة ولابد ان تحصل على العديد من الفرص حتى «تستوى» وتنضج.
للحق فإن مجلس الزمالك أو اللجنة الموجودة بريئة تماما من رحيل مصطفى الذى رحل من البيت الأبيض بمزاجه وبمحض ارادته بالإضافة الى أنه قال بالفم المليان «مش هلعب»!!
الأوضاع فى الفريق لابد أن تستقر، ولا خلاف على أن «الفلوس» عامل أساسى وبند أول فى روشتة الانضباط والاستقرار بجدول الاحتراف.. وللأسف اللاعبون لايعرفون أى شيء عن الاحتراف إلا الفلوس فقط.. وبالتالى فإن اللجنة كان الله فى عونها من الدار للنار.. الحمولة ثقيلة والديون كثيرة والالتزامات غير طبيعية.. ولكن طالما وافقوا على تحمل المسئولية فإنهم مسئولين تماما عن أى اخفاق أو تقصير مالي.
باع الزمالك مصطفى محمد من أجل الصرف على الالتزامات والمديونيات.. وكل يوم من تاريخ صرف فلوس بيع اللاعب الفرحة بتقل.. والأيام بتجرى.. ولابد من توفير مبالغ أو ملايين اخرى.
فى ظل هذه المحنة.. نعم المحنة هناك أوراق لابد أن يتم ترتيبها.. وأعتقد من القضايا الكروية فرجانى ساسى التونسى وأحد الأوراق المهارية القوية فى ميت عقبة.
اللجنة إلى الآن لم تحسم الصفقة لان الخزينة ليست عمرانة.. وعندما يأتى الفرج سوف تبدأ المفاوضات.
نعم فرجانى يرغب فى الزمالك ولكنه لن يلعب ببلاش.. الحل الوحيد أن يتفق اللاعب مع الزمالك ويوقع على أن يمنحه الأبيض سنة اعارة إلى الخارج يؤمن فيها مستقبله ويحصل على فارق الدولارات.. وأعتقد أن ذلك الأقرب!!
الدكتور والمهندس
لن يعود المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد إلى قيادة اللعبة بالمؤتمرات أو التصريحات.. لأن د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى «مذاكر» جيدا.. وشخصيته وضغط الإعلام لا يؤثر عليه لأنه فى جانب تانى خالص.
لابد أن يسلك نصر الطرق الطبيعية.. الهدوء والاستعانة باللجنة الاوليمبية لتقديم طلب برفع العقوبة مستندة على أسباب.. وإلا فإن هشام نصر بـ«يؤذن» فى مالطا.
نعم الايقاف عام.. قرار عنيف جدا وقوى وغير متوقع لاننا لم نتعود على تطبيق اللوائح بحذافيرها.
نعم هناك روح قانون لكن فى الاتحاد الدولي.. ود. حسن مصطفى كان سيقف ضد نصر فى الانتخابات المقبلة من أجل ياسر الرملى ابن الأهلى كما يتردد.. هنا تسقط «الروح»!!