«آثار الزواج المبكر الاجتماعية» ندوة بمصر العامة في المنصورة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تنظم مكتبة مصر العامة بمدينة المنصورة، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية خلال اليوم الإثنين ١ مارس. 

وتبدا الفعاليات في الثانية عشرة ظهرًا، باستقبال الأطفال الراغبين في ممارسة هواياتهم في الرسم والتلوين،  بقاعة الأنشطة بمقر المكتبة. 
كما تعقد في الثانية مساء ندوة عن الآثار الاجتماعية للزواج المبكر، وذلك بقاعة الندوات بمقر المكتبة.

اقرأ أيضا :تطوير المقر الجديد لمكتبة مصر العامة بأسيوط

تعد منظومة مكتبات مصر العامة من أكبر المكتبات العامة في مصر ومن أفضلها على الإطلاق، فهي واحدة من المشروعات الثقافية الرائدة في مصر، وهي نتاج تعاون دولي مصري ألماني مشترك يضم "وزارة الثقافة المصرية ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، مؤسسة برتلسمان الألمانية وهي مؤسسة أهلية ألمانية تعمل في مختلف مجالات الخدمة العامة بما فيها مجال المكتبات العامة" .


وتم افتتاح الفرع الرئيسي بالجيزة يوم الإثنين 21 مارس 1995 ومنذ هذا التاريخ وتضطلع المكتبة بمفهوم جديد في تقديم الخدمات المكتبية لمجموعة كبيرة من السكان بمصر، وقد انعكس هذا التفاعل الإيجابي بين المكتبة والجمهور.


يقع مبنى مكتبة مصر العامة في مكان متميز يطل على النيل بحي الدقي بمحافظة الجيزة، كما أنه يتميز بقربه من جامعة القاهرة والكليات التابعة لها والمعاهد العليا والمتاحف الفنية والمدارس الابتدائية والإعدادية الخاصة والحكومية.
ويقع المبنى في ثلاثة طوابق على مساحة 600 متر مربع، تحيطه حديقة مزدهرة على مساحة 2000 متر مربع، وهو في الأصل "فيلا" مميزة ذات طراز معماري خاص، وقد تم تهيئتها لكي تفي بحاجة المكتبة، من حيث المساحات المناسبة للقاعات، وكفاءة التهوية والتكييف، وجودة الإضاءة بالاعتماد على الإضاءة الطبيعية، والأثاث المناسب من ناحيتي الشكل والأداء.