ترامب أمام الجمهوريين: فترتي كانت ناجحة جدا وإدارة بايدن كارثية

ترمب
ترمب

ألقى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كلمة  خلال تجمع للجمهوريين في ختام مؤتمر العمل السياسي للمحافظين، أشار من خلالها إلى أن الرحلة التي بدأها قبل 4 سنوات كانت ناجحة جدًا على مدار فترة حكمه وأنها أبعد ما تكون عن نهايتها. 

اقرأ أيضا:ترامب: أنهيت تورط أمريكا في الحروب التي لم تكن تنتهي

وأضاف ترامب أن فترة رئاسته كانت عظيمة، مشيرًا إلى أنه لا ينوي تأسيس حزب سياسي كما روج البعض كون ذلك سيؤدي إلى تشتيت الأصوات، وأنه لديه الحزب الجمهوري والذي سيسعى إلى أن يكون أقوى. 

وأشار الرئيس الأمريكي السابق إلى أنه سيواصل الوقوف إلى جانب الشعب الأمريكي كما اعتاد أن يفعل، ولن يتخلى عن دوره في ذلك. 

وبالحديث عن الرئيس الحالي جو بايدن، أكد ترامب أن الجميع كانوا يعرفون أن إدارة جو بايدن ستكون سيئة ولكن مدى السوء فاق التوقعات، وأنه حظي بأكثر شهر «كارثي» في تاريخ رؤساء أمريكا. 

وتابع ترامب أن جو بايدن قضى على كل الإنجازات التي حققها خلال فترة رئاسته قبل 4 سنوات، منتقدا السياسة الأمنية والإجراءات التي اتخذها بايدن حول أمن الحدود والتي حذر من أنها ستثير الفوضى. 

واستمر ترامب في هجومه على بايدن، حيث أوضح أن إدارة بايدن تركت تجار المخدرات، وغيرهم ليدخلوا البلاد. 

 

من جهة أخرى، توعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الديمقراطيين بخسارة الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024، لافتا إلى أنه ربما يترشح للانتخابات للمرة الثالثة، على الرغم من أنه لازال يشكك في نتيجة الانتخابات الرئاسية. 

واستكمالا لاستعراض إنجازات عهده، أشار ترامب إلى أن إدارته حققت العديد من الإنجازات فيما يتعلق بملف إدارة أزمة فيروس كورونا ومنها إنتاج اللقاحات المعالجة للقاح، كما اتخذت العديد من القرارات التي تحمل مخاطرة كبيرة من أجل الوصول إلى لقاح كورونا وإنقاذ الأراوح، وكان منها إضافة لقاحين إلى اللقاحات التي كان يتم إنتاجها. 

كما نوه ترامب بأن إدارته نجحت في وضع الحد للحروب التي كانت تتورط بها، والتي لم تكن تنتهي، وأن الإدارة الأمريكية الحالية رفعت العقوبات على إيران دون أي مقابل في الوقت الذي ترفض فيه طهران التفاوض على الاتفاق النووي.