نبات «البامبو».. يجلب الحظ السعيد وينمو في ضوء الشمس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نبات البامبو أو الخيزران هو نبات منزلي يسهل العناية به وينمو جيدًا في ضوء الشمس غير المباشر، يعتقد الكثير من الناس أنه نبات الخيزران الحقيقي، لكنه نوع من زنبق الماء الاستوائي يسمى Dracaena Sanderiana.

يُعد نبات الخيزران المحظوظ أحد أكثر علاجات فنغ شوي شيوعًا التي يُقال إنها تجلب الحظ السعيد والازدهار إلى المكان الذي تزرع فيه، ومن المعروف أيضًا أنه يعزز تدفق الطاقة الإيجابية في المنزل والمكتب عند وضعه في الاتجاه الصحيح، النبات الخيزران المحظوظ يمثل عنصر الخشب والشريط الأحمر المرتبط حوله يمثل عنصر النار، من المعروف أنه يخلق الإحساس بالتوازن والأمان في الحياة.

ونلقي نظرة على بعض المعلومات الهامة حول نباتات البامبو :

اقرأ أيضا|  أقدم النباتات عبر التاريخ |«الرجلة أو البقلة» عشب لذيذ مليء بالمغذيات

يعود تاريخ نبات البامبو أو الخيزران إلى الثقافة الصينية لأكثر من 4000 عام، في الثقافة الآسيوية، يرمز إلى الحظ السعيد ويحظى بشعبية خلال وقت الاحتفالات مثل رأس السنة والمهرجانات الدينية الأخرى.

أهمية نبات الخيزران المحظوظ :

وفقًا للتقاليد الصينية، تعتمد أهمية نبات الخيزران المحظوظ على عدد السيقان التي لديك، سيقان يمثلان الحب ، والذي يقال أيضًا أنه يضاعف حظك، ثلاثة سيقان تمثل الثروة والسعادة والعمر المديد، وخمسة سيقان تمثل ثروة مثالية لمن يرغب في النمو في الأعمال التجارية، وستة سيقان ترمز إلى الحظ الذي يقال إنه يجلب الرخاء، وسبعة سيقان ترمز إلى الثروة والسعادة والصحة الجيدة، وثمانية سيقان من نبات الخيزران المحظوظ تعمل كمحفز رائع ومحسن للحظ، وتعتبر تسعة سيقان رمزًا للحظ السعيد، وعشرة سيقان تمثل الكمال والكمال، واحد وعشرون سيقان تمثل الوفرة والبركات.

بعض الأشكال الشائعة من نبات الخيزران المحظوظ 2 طبقة لاكي بامبو النبات :

ينتمي نبات الخيزران المحظوظ المكون من طبقتين إلى نوع Dracaena Sanderiana، ينمو جيدًا في ضوء الشمس الساطع والمصفى، وتزرع معظم نباتات الخيزران المحظوظة المكونة من طبقتين بشكل عام في إناء زجاجي مملوء بالحصى والماء ولكن يمكن أيضًا وضعها في تربة جيدة التهوية من أجل النمو المناسب.

3 طبقة لاكي بامبو :

الاسم العلمي لنبات الخيزران المحظوظ بثلاث طبقات هو Dracaena Braunii، وهي معروفة أيضًا بأسماء أخرى مختلفة ، مثل Friendship Bamboo و Curly Bamboo وChinese Bamboo و Chinese Water Bamboo، إنه النبات الداخلي الأكثر شيوعًا في أجزاء مختلفة من العالم مثل الهند والصين وتايوان، هذا المصنع منخفض الصيانة ويمكن أن ينمو جيدًا حتى في ظروف الإضاءة السيئة والوضع المعاكس.

7 طبقة لاكي بامبو بلانت:

أنيقة وسهلة النمو، نبات الخيزران المحظوظ المكون من 7 طبقات هو هدية مثالية لشخص ما في المناسبات المهنية وغير الرسمية، يضمن لك الحظ السعيد ويجلب الصفاء والهدوء لمنزلك ومكتبك. 

يعتبر النبات الداخلي المثالي، وينصح باستخدام المياه المفلترة لنبات الخيزران المكون من 7 طبقات وتغييره كل 7 أيام لمنع الجذور من التعفن.

بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول لاكي بامبو بلانت

غالبًا ما يرتبط نبات الخيزران المحظوظ بفنغ شوي، تمثل أجزاء هذا النبات عناصر الأرض والخشب والماء والمعادن والنار.

يمكن التلاعب بسيقان نبات الخيزران المحظوظ في أشكال لولبية من خلال التحكم في كمية ضوء الشمس التي يتعرضون لها، عندما يتم الاحتفاظ بنبات الخيزران المحظوظ في الاتجاه الشرقي ، فإنه يجذب صحة جيدة لجميع أفراد الأسرة، وعندما يتم الاحتفاظ به في اتجاه الجنوب الشرقي ، فإنه يجذب المال والثروة.

عند تزويدها بأشعة الشمس المباشرة والمياه النقية، يمكن لنباتات الخيزران المحظوظة البقاء على قيد الحياة لما يقرب من عقد من الزمان.

إجلب المزيد من السعادة والازدهار والثروة في منزلك عن طريق زراعة نباتات الخيزران المحظوظة وإبقائها في الاتجاه الصحيح.