«عمليات تعليم الغربية»: انتظام الامتحانات دون معوقات

متابعة سير الامتحانات
متابعة سير الامتحانات

استقبلت صباح اليوم، مدارس محافظة الغربية، طلاب الصف الأول الثانوي، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط التزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

أقرا أيضا | فاكهة محشية مخدرات..أم تحاول إدخال حشيش لابنها المحبوس بقنا

وشهدت اللجان، وضع بوابات إلكترونية لتعقييم الطلاب قبل دخولهم الامتحانات، مع استخدام المطهرات للأيدي، وقياس درجة الحرارة، والتأكد من سلامة جميع الطلاب.

وأكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن غرفة عمليات المديرية، وجميع الغرف الفرعية، لم تتلقى أي شكاوى مع بداية اول أيام الامتحانات، وهناك متابعة لحظية لكافة لجان الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية الـ10 بمدن ومراكز المحافظة.

وأضاف أن المديرية عملت على الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول مبكرًا من خلال لجان تتابع مدى تجهيز المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والمستلزمات من تعقيم وتطهير اللجان قبل دخول الطلاب وأيضًا تطهيرها بعد انتهاء الامتحانات.

وأشار إلى أن اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة استعدادات المدارس للامتحانات حرصت على استغلال كافة الفراغات داخل المدارس، ما يساعد في التباعد الاجتماعي، وهو أحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، التي تطالب به وزارة الصحة المصرية، وأيضًا منظمة الصحة العالمية، لافتًا أن المديرية قررت أن لا يزيد في اللجنة الواحدة عدد الطلاب عن 14 طالبًا أثناء عقد الامتحانات.

وأشار إلى أن هناك تعليمات مشددة على كافة الإدارات التعليمية الـ10 على مستوى المحافظة، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أنه لن يسمح بدخول أي طالب اللجنة بدون ارتداء الكمامة، واستخدام المطهرات الشخصية، والالتزام بضوابط الامتحان والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأشار إلى أن هناك تنسيق كامل مع مديرية الصحة بالغربية من أجل توفير طبيب بكل لجنة، وهناك توجيهات من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بتعقيم اللجان الامتحانية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المدارس التابعة للإدارات التعليمية العشر، والتأكيد على التطهير والتعقيم يوميا قبل بدء اللجنة وبعد خروج الطلاب، واستخدام كاشف الحرارة الموجود بجميع المدارس، والتأكيد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية باستمرار، والمرور على جميع اللجان، والتأكد من سلامة الطلاب.