«العناني»: 290 ألف سائح زاروا مصر خلال الـ3 أشهر الماضية والأعداد تتصاعد

وزير السياحة والآثار خالد العناني
وزير السياحة والآثار خالد العناني

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه أجرى مؤخراً جولة بصحبة وزير الطيران المدني لعدد من المدن والمحافظات السياحية والأثرية مثل مرسى علم والغردقة وسوهاج، وعبر عن إعجابه بمدينة سوهاج حيث تعتبر كنز أثري وتوقع بأن تنضم قريبًا للمزارات السياحية وخريطة السياحة العالمية، لكونها تضم آثار رومانية ويونانية ومسيحية وفرعونية وتوجت مؤخراً بمتحف افتتحه رئيس الجمهورية.

ولفت وزير السياحة، إلى أن الوزارة تقوم برصد يومي لأعداد السائحين الوافدين إلى مصر بعد استئنافها في شهر يوليو الماضي، وتم تسجيل قدوم نحو 270 -290 ألف سائح خلال الـ3 أشهر الأخيرة، ورأى أن الأرقام ضعيفة ولكنها في الاتجاه التصاعدي وهذا الأمر تحقق بفضل اتباع العاملين بقطاع السياحة للإجراءات الاحترازية اللازمة.

وبخصوص سريان العمل في المتحف المصري الكبير، أوضح الوزير، أنه من المستهدف أن ينتهي العمل في الربع الثالث من العام الجاري ولكن حفل الافتتاح لم يتحدد بعد لأن مصر تهدف إلى حضور أكبر عدد من الرؤساء وزعماء العالم.

ونفى وزير السياحة، صحة الأنباء التي وردت بشأن موافقة الوزارة على فتح فاترينة عرض توت عنخ أمون للجمهور من أجل التصوير معه، مؤكداً أنه تلقى عروضًا بملايين الدولارات من شركات سياحية كبرى من أجل السماح بذلك، ولكنه رفض حفاظاً على التمثال وحقوق الأجيال القادمة في الاحتفاء بتراث أجدادهم.