هل يغيب محمد صلاح والثلاثي الأوروبي عن منتخب مصر؟

محمد صلاح
محمد صلاح

حالة من الغموض تحيط بمصير اللاعبين الأفارقة المحترفين في الدوريات الأوروبية بشأن معسكرات المنتخبات في فترة التوقف الدولي المُقبلة في نهاية شهر مارس بعد قيود السفر الجديدة والإجراءات الاحترازية التي وضعتها بعض الدول على القادمين من إفريقيا وغيرها.

 

وطال هذا الغموض مصير مجموعة اللاعبين المحترفين المرشحين للانضمام لمعسكر منتخب مصر في مارس المُقبل والذي ينطلق بدءً من يوم الثاني والعشرين حسب أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي مقدمتهم محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي قبل مباراتي جزر القمر وكينيا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

 

وسيرسل الجهاز الإداري للمنتخب استدعاءات اللاعبين المحترفين بحد أقصى يوم 7 مارس المُقبل وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

واستقر البدري على ضم 6 محترفين للمعسكر المرتقب وهم محمد صلاح «ليفربول الإنجليزي»، محمد النني «أرسنال الإنجليزي»، محمود حسن تريزيجيه «آستون فيلا الإنجليزي»، أحمد حسن كوكا «أولمبياكوس اليوناني»، أحمد حجازي «اتحاد جدة السعودي»، مصطفى محمد «جالطة سراي التركي».

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن الثلاثي عمرو وردة، جناح باوك اليوناني، وأحمد المحمدي، ظهير أيمن آستون فيلا الإنجليزي، وعمر مرموش، مهاجم سانت باولي الألماني، خارج حسابات منتخب مصر قبل مواجهتي جزر القمر وكينيا.

 

وتلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» شكوى شديدة اللهجة من نادي أولمبياكوس اليوناني خلال نوفمبر الماضي بعد تعرض لاعبيه الأفارقة الذين انضموا لمنتخبات بلادهم وعلى رأسهم أحمد حسن كوكا والمغربي يوسف العربي للإصابة بفيروس كورونا، وطالبوا الفيفا بالتدخل لحماية اللاعبين الذين فقدتهم أنديتهم في مباريات مصيرية.

 

ويحق للأندية الأوروبية الامتناع عن إرسال لاعبيها للمنتخبات في ظل قيود السفر واشتراطات الحجر الصحي عند العودة لفترات طويلة تفقد الأندية جهود لاعبيها.

 

ويستعد منتخب مصر للقاء منتخبي جزر القمر وكينيا ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021.

 

منتخب مصر يتصدر ترتيب المجموعة السابعة لتصفيات الإفريقية برصيد 8 نقاط، بعد 4 جولات، من فوزين على توجو وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر.

 

ننشر أسماء اللاعبين المحترفين المشاركين في معسكر المنتخب مارس المقبل