بعد تهديد نتنياهو لطهران.. استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عمان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استهدف انفجار سفينة شحن مملوكة لإسرائيل اليوم الجمعة، وسط تصاعد المخاوف بشأن أمن السفن في المنطقة نتيجة استمرار التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.


ووفقًا لأسووشيتد برس، أجبر الانفجار الذي وقع في خليج عمان، السفينة على التوجه إلى أقرب ميناء.

اقرأ أيضًا: طبول الحرب تدق| نتنياهو: سأمنع إيران من امتلاك سلاح نووي باتفاق أو بدونه 


وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة من خلال تغريده على حسابه بموقع تويتر: «نحن على علم بوجود انفجار استهدف سفينة تجارية في خليج عمان. والتحقيقات جارية. ننصح بالحذر. وسنواصل مراقبة الأوضاع».

وذكر موقع Dryad Global أن سفينة الشحن المتضررة كانت ترفع علم الباهاما وتحمل اسم MV HELIOS RAY، وهي تابعة في الأساس لشركة شحن إسرائيلية.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أبلغ الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن نيته منع إيران من امتلاك سلاح نووي في المستقبل.


وتابع نتنياهو في تصريحات نشلاتها تقارير إعلامية أمس الخميس: " أبلغت الرئيس الأمريكي جو بايدن أنني سأمنع إيران من حيازة سلاح نووي باتفاق أو بدونه"، في إشارة إلى المحاولات الجارية لإرجاع إيران مرة أخرى إلى الاتفاق النووي الذي يحد من إنتاج اليورانيوم مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عليها.


وأضاف أنه لا يعول على أي اتفاق مع نظام متطرف كالنظام الإيراني، مشددا على أنه سيبذل كل ما في وسعه من أجل منع تزود إيران بأسلحة نووية في المستقبل.