فيديو| تقرير.. اكتشافات آثرية جديدة في منطقة سقارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت القناة الأولى المصرية تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان اكتشافات جديدة في منطقة سقارة الأثرية

وذكر التقرير أنه في عام 2020 توقف نشاط العالم في كل المجالات، لكنه شهد الكثير من الإنجازات للبعثة المصرية التي تبحث عن الآثار في سيناء والأقصر وأسوان وسقارة. 

كان للبعثة المصرية 3 اكتشافات في العام الماضي، جعلت شعوب العالم الشغوفة بالتاريخ المصري القديم تلتفت إلى الآثار المصرية وهو ما يعتبر رسالة محبة ونشر التآخي والسلام بين الشعوب، إذ أن عملية الحفر واستخراج الآثار ستبهر كل من يطلع عليها. 

وتشهد هذه العمليات تعاون مستمر بين العمال والأثريين للحفاظ على الآثار المصرية وحمايتها، إذ أن استخراج الآثار يستلزمه معرفة قصة الأماكن المكتشفة فيها ولا يتم ذلك إلا من خلال الحفر بأسلوب علمي، إذ أن الحفائر عمل علمي متكامل، إذ يعمل كل أعضاء البعثة المصرية لاكتشاف الآثار على قلب رجل واحد مع مراعاة التخصص.

وتعتبر الحفائر ميلاد الأثر، إذ تشهد شهادة ميلاده: "عندما يستخرج الأثر يكون مثل الجنين، فلا يستقيم أن يستخرج من باطن الأمر على مرة واحدة، يجبأن تتم تقويته بواسطة المرممين قبل أن يرى النور، إذ يسجل أعضاء البعثة النقوش الهيروغليفية المكتوب عليها، وعندما يجرى الكشف عن الفخار على سبيل المثال، فإن متخصصيه يساعدون في تأريخه من أجل كشف المزيد من التفاصيل عن تاريخ الدولة المصرية القديمة".

اقرأ أيضا.. 15 صورة تحكي عن آخر اكتشاف أثري في منطقة سقارة