شوقي: محاولة امتحان «السات» تحسب للطالب المقيم بصفة دائمة بالخارج

طارق شوقي ،وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي ،وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن محاولة امتحان "السات" للطلاب المقيمين في الخارج والمقيدون بالمدارس المصرية لن تحسب في دخول الجامعات المصرية.

وقال طارق شوقي: "تحسب فقط لمن هو مسجل في مدرسة بالخارج ومقيم بصفة دائمة في الخارج، عدا هذا ينصح أن يتقدموا للامتحانات البديلة في مصر خلال فترة السماح".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن تمديد فترة الموعد النهائي للتسجيل للدورة الثالثة من امتحان EST لطلبة الدبلومة الأمريكية حتى مساء الخميس 25 فبراير، على أن يعقد الامتحان السبت 13 مارس المقبل، ويمكن للطلاب التسجيل في امتحان EST من خلال الرابط المخصص لذلك.

وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك: "تم تمديد الموعد النهائي للتسجيل للدورة الثالثة من امتحان EST السبت 13 مارس، حتى الخميس ٢٥ فبراير الساعة التاسعة مساءً.. ويمكنك الآن التسجيل في امتحان EST من خلال الرابط التالي: https://est.moe.gov.eg".

وأضاف: "آخر موعد للتسجيل للامتحان هو الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة التاسعة مساءً، وبالنجاح والتوفيق لكل ابنائنا الطلاب بالدبلومة الأمريكية".

شاهد أيضا: وزير التعليم: تعرفوا على اختلاف أشكال العناصر التعليمية عبر بنك المعرفة