شبكة الإنترنت «ستارلينك» تلقى قبولا واسعًا في بريطانيا

 النطاق العريض
النطاق العريض

استجاب عدد كبير من المواطنين في المناطق الريفية من المملكة المتحدة، الذين يختبرون شبكة النطاق العريض للأقمار الصناعية "ستارلينك" التابعة لشركة سبيس اكس بشكل إيجابي.

ووصف أحد المستخدمين الخدمة بأنها "مذهلة"، وأبلغ مستخدمو المملكة المتحدة عن قفزات هائلة في سرعة الإنترنت بعد التحول إلى ستارلينك التي تديرها شركة سبيس اكس الشركة المملوكة لرجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك، وتدعمها كوكبة تضم أكثر من 1000 قمر صناعي فوق الأرض.

وقد تم فتح اختبار ستارلينك مؤخرًا لسكان المملكة المتحدة اليائسين للحصول على اتصال أفضل في أجزاء معينة من البلاد ، بينما قيل لمناطق أخرى أن تتوقع وصول التغطية في وقت ما من منتصف إلى أواخر عام 2021.

و تأتي مجموعة ستارليك التي تتكون من جهاز توجيه Wi-Fi الخاص بطبق Starlink، وإمدادات الطاقة، والكابلات، وحامل ثلاثي القوائم - من خلال المنشور، ولكنها "متاحة لعدد محدود من المستخدمين لكل منطقة تغطية"

ويزعم المختبرون الأوائل أنهم حققوا سرعات تنزيل تصل إلى 215 ميجا بت في الثانية "ميجابت في الثانية"، مما يجعل الأنشطة الشائعة مثل البث ممكنًا من أجهزة متعددة في نفس الوقت. 

وفي المقابل، يقول بعض المستخدمين إن النطاق العريض التقليدي لديهم غالبًا ما يتأخر بين 0.5 و1 ميجابت في الثانية، وهو قادر فقط على أداء المهام الأساسية مثل البريد الإلكتروني.

ومع ذلك، فإن ستارلينك ليس رخيصًا حيث يتعين على المستخدم دفع 439 جنيهًا إسترلينيًا مقابل مجموعة الأجهزة، وتكلفة شهرية إضافية قدرها 89 جنيهًا إسترلينيًا.