بعد ولادتها على أنغام الموسيقى.. شيرين رضا: الأذان «جعير»

شيرين رضا
شيرين رضا

بدا المشهد غريبا للغاية لكنها الموضة كانت في انتظار أول عملية ولادة على أنغام الموسيقى في الجمهورية العربية المتحدة (مصر وسوريا) في العام 1968.


كسر الدكتور فياض ما اعتاد عليه في مشوار التوليد، فقرر إجراء الولادة لزوجة الفنان محمود رضا (روشكا) على أنغام الموسيقى، وبالفعل تضع المولودة الجديدة لتسميها (شيرين).


مرت شيرين بمنعطفات كثيرة في حياتها فمع بداية ظهورها عبر الشاشة لم تنل رضا الكثيرين حتى أن آراءها  أثارت بعض الردود الساخطة من المتابعين ووصفها البعض بالعداء للدين الإسلامي، حين أعربت عن انزعاجها من صوت الأذان ووصفته ب"الجعير" بمعنى الصوت المزعج، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في عددها بتاريخ 14 يوليو 1968.


 قدمت الفنانة شيرين رضا العديد من الأعمال الناجحة على مدى مسيراتها الفنية، حيث بدأت في العمل بمجال الإعلانات والعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

شاركت في بداية التسعينيات في العديد من الأعمال الفنية، أهمها فيلم حسن اللول مع الراحل أحمد زكي ثم اعتزلت لفترة وعادت للفن عام 2006 من خلال فيلم أشرف حرامي مع تامر عبدالمنعم وشاركت في بطولة  مسلسل لحظات حرجة، إضافة لمشاركتها في حلقة من حلقات مسلسل راجل وست ستات وبرنامج "التجربة". 


وفي عام 2013 شاركت في مسلسل بدون ذكر أسماء، وتم عرضه في شهر رمضان ثم شاركت في مسلسل المرافعة في عام 2014 في رمضان في دور جليلة.

تزوجت شيرين رضا من المطرب عمرو دياب ولهما ابنة وحيدة هي نور، قبل أن ينفصلا ولم تكرر شيرين تجربة الزوج مرة أخرى.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي