حسن غانم: دعم البنك المركزي للشركات الصغيرة يسهم في إنشاء جيل ثاني من المستثمرين

 حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان
حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان

أكد حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أن مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر تعد استكمالاً لمبادرات المركزي لدعم الاقتصاد المصري وتعزيز الشمول المالي.
وصرح حسن غانم، بأن البنك المركزي يولى اهتماماً كبيراً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لكونه قاطرة الاقتصاد المصري، وان مبادرة البنك المركزي التي أطلقها هذا الأسبوع لزيادة التمويلات البنكية الموجهة للشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر من 20 % الي 25% من المحفظة الائتمانية للبنوك، هي خطوة جديدة داعمة لهذا القطاع الحيوي، واستكمالاً لمبادرات البنك المركزي التي تعمل على دعم الاقتصاد المصري وتعزيز الشمول المالي.
وأوضح رئيس بنك التعمير والإسكان، أن مساهمة البنوك في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تلعب دور رئيسي في إنشاء جيل ثاني من المستثمرين، بما يخدم الاقتصاد ويضعف فرص الاحتكار بالسوق ويساهم في انخفاض الأسعار وتوافر المنتجات المحلية وتخفيض فاتورة الاستيراد، مع زيادة فرص التصدير، وتوفير فرص عمل للشباب.
وأشار حسن غانم، إلي أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في مقدمة أولويات بنك التعمير والإسكان ويحرص البنك على المشاركة في جميع المبادرات التي أطلقها المركزي لتعزيز هذا القطاع الحيوي وتقديم الدعم الفني والمادي لرواد الاعمال.
ولفت إلي مشاركة بنك التعمير والإسكان، بمبادرة مشروعك و مبادرة رواد النيل التي أطلقها المركزي بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية، ونجح في تحقيق المستهدف 20% من المحفظة الائتمانية للبنك والموجهة للمشروعات المتوسطة والصغيرة طبقاً لمبادرة البنك المركزي، وأن البنك يضع هذا القطاع علي رأس اهتماماته خلال 2021 ونهدف للوصول نسبة 25% في 2021 تماشيا مع مبادرة البنك المركزي وتوجهات الدولة.

اقرأ أيضا رئيس بنك التعمير والإسكان: 20% زيادة بودائع العملاء رغم «كورونا»