أشهر حماة شريرة.. فنان واحد حضر جنازتها

الفنانة الراحلة نعيمة الصغير - أرشيفية
الفنانة الراحلة نعيمة الصغير - أرشيفية

بالرغم من أنها ليست من نجوم السينما، ولا تتمتع بجمالهن، ورشاقتهن، ولا تهتم بالموضة، إلا أنها سرقت الأضواء، وفي كل عمل شاركت فيه حظيت بحب وتقدير الجمهور لأدائها الطبيعي.. ببساطة هي الفنانة نعيمة الصغير.

 

بدأت الفنانة الراحلة مشوارها الفني منذ أكثر من ٥٠ عاما؛ حيث كونت مع زوجها المونولوجست الراحل محمد الصغير، ثنائيا فنيا بالإسكندرية إلى أن شاهدها المخرج حسن الإمام الذي أعجب بطريقة أدائها، وأسند إليها دورا ثانوية في فيلم «اليتيمتين».

 

وعادت بعد ذلك إلى الإسكندرية، والتحقت بفرقة المسرح السكندري، وكثفت من نشاطها مع إذاعة الإسكندرية إلى جانب عملها كمنولوجست، وبعد عدة سنوات اختارها للمرة الثانية حسن الإمام لتشارك في بطولة فيلم «هي والرجال» ثم قدمها المخرج صلاح أبو سيف في فيلم «القاهرة 30».

 

اقرأ أيضًا| مأساة «شرفنطح» السينما المصرية

 

وكان دورها في «القاهرة 30» سببا في شهرتها، ولمعت في أداء دور الشريرة خفيفة الظل، واختطفها التليفزيون، ومثلت أكثر من عمل تليفزيوني ناجح، وكانت تحفظ أدوارها بتلقائية شديدة، وتعتمد على ذاكرتها في حفظ الحوار.

 

وأصبحت نعيمة الصغير القاسم المشترك في معظم الأعمال التلفزيونية والسينمائية بعد أن اشتهرت بأدوار «الحماة» الشريرة خفيفة الظل، ورحلت في صمت حيث لم يكن هناك خلف نعشها سوى الفنان الراحل يونس شلبي، وعدد من جيرانها.

 

وقضت نعيمة فترة طويلة في صراع مع المرض يعد ما نقلت إلى العناية المركزة بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، بسبب ارتفاع ضغط الدم الحاد، وارتفاع نسبة السكر، وعاودتها الآلام الروماتيزمية المبرحة، وتوفيت عن عمر ناهز الـ70 عاما.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم