محافظ جنوب سيناء يتفقد الإضاءة وأعمال تطوير هضبة «أم السيد»

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، أعمال الإنارة و التجميل في إطار تطوير هضبة أم السيد بشرم الشيخ، والتي يجري بها أعمال تطوير شامل لاضافة مقصد سياحي ضمن المقاصد السياحية بمدينة شرم الشيخ الساحرة.

تفقد المحافظ طريق شارع الرياضات البحرية بمنطقة هضبة ام السيد بطول 1.7 كم وعرض 30 متر والذي تم الانتهاء من الإنارة والانتهاء من أعمال الطبقة الاخيرة لرصف شارع نادي الرياضات ، وجاري أعمال المظلات وانشاء المناطق الترفيهية والتجميلية منها رقعتي شطرنج ضخمة وأعمال تجميلية أخرى.

تشمل الأعمال كفاءة والتوسعة والتجميل، وأعمال مشايات على الجانبين، بالإضافة لأعمال التجميل والإنارة وإنشاء باركينج، وحارات تهدئة بهدف توفير الدخول والخروج الآمن.

كما تفقد المحافظ أعمال الانارة بالممشى الذي يطل على البحر بطول 2 كم، وأعمال المشايات بطول 2 كم وعرض 3.6 متر من الرخام والجرانيت.

بخلاف متابعة أعمال الكورنيش لتصبح المنطقة مقصداً سياحياً عالمياً، واضافة سياحية اخرى للمدينة الساحرة.

كما تفقد محافظ جنوب سيناء اعمال تطوير محطة الهضبة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي " المحطة الثالثة" وكذا شحن السيارات التي تعمل بالكهرباء في إطار تنفيذ المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والإسراع في إجراءات وخطط إقامة محطات جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لما يحققه من مردود اقتصادي وبيئي واجتماعي من تقليل استهلاك الوقود السائل والحفاظ على الصحة العامة والبيئة .

اقرأ أيضا| «وادي الوشواش».. جمال وسحر لا يوصف بنوبيع