نهال عنبر: الفنان يوسف شعبان في مستشفى العجوزة وحالته مستقرة | فيديو

 الفنان يوسف شعبان
الفنان يوسف شعبان

قالت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن الفنان يوسف شعبان تم نقله إلى مستشفى العجوزة بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وتابعت الفنانة نهال عنبر: «مازلنا في الأيام الأولى من إصابته بفيروس كورونا وهو الآن على جهاز التنفس الصناعي┌.

وأضافت نهال عنبر - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دى إم سي" المذاع على قناة «دي إم سي» أن نسبة الأكسجين لدي الفنان يوسف شعبان 94% بعد ارتدائه ماسك التنفس الصناعي، وكان ضغطه منخفضا ولكنه الأن مستقر.

وأوضحت أن الفنان يوسف شعبان قبل إصابته بفيروس كورونا كان يعاني من انخفاض الضغط، لافتة إلى أن حالته الآن مستقرة.

وقد أجرى يوسف شعبان، مؤخرا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "واحد من الناس" الذى استضاف أبطال مسلسل المال والبنون ويقدمه الإعلامي عمرو الليثى، ويذاع على قناة الحياة، إن المؤلف محمد جلال عبد القوي كتب سيناريو لمسلسل المال والبنون جيد جدًا، مضيفا:" عندما قرأت دورى فى المسلسل سعدت به فالمسلسل نجح وظل عايش حتى الآن بفضل المؤلف والمخرج والممثلين، فقد قدمت فيه دور سلامة فراويلة بن البلد الذى أصبح غنى بسبب الآثار والذهب وكانت نهايته مأساوية ".
المعروف أن الفنان  يوسف شعبان شميس،ولد  في 16 يوليو1931، القاهرة، ولعبت الصدفة دورا مهما في دخوله الوسط الفني، إذ تمنت أسرته أن يلتحق بالكلية الحربية أسوة بأبناء عمه أو كلية الشرطة مثل أبناء خاله.
لم يجتهد يوسف شعبان من أجل تحقيق رغبة أسرته، وفضل الالتحاق بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، وشاءت الظروف أن يلتقي بالموهوب كرم مطاوع، ونشأت بينهما صداقة قوية وتأثر بشخصية صديقه كثيرا، وشيئا فشيئا تعلق بفن التمثيل، واستجاب لنصيحة صديقه العاشق للفن، والتحق بفرقة التمثيل بالجامعة.
تحول حب الفن إلى شغف كبير، ولذا ترك الحقوق، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وراح يرسم طريقه الخاص.
بدأ يوسف شعبان العمل في السينما قبل التخرج من معهد الفنون المسرحية بعام حيث رشحه المخرج بركات للمشاركة في بطولة فيلم "في بيتنا رجل" إنتاج عام 1961، وضم هذا الفيلم نخبة كبيرة من نجوم التمثيل مثل: رشدي أباظة، وعمر الشريف، وحسن يوسف، ولذا حقق نجاحا كبيرا، ولفت أنظار شركات الإنتاج لميلاد وجه جديد.
توالت أعمال يوسف شعبان بعد ذلك حتى بلغ إنتاجه على شاشة السينما 110 أفلام منها: "زقاق المدق، ودرب الجدعان، وميرامار، واذكريني، والرصاصة لا تزال في جيبي، والطريد، ومراتي مدير عام".
كما حقق نجاحا كبيرا في الدراما التليفزيونية، وشارك في بطولة 130 مسلسلا أبرزها: "المال والبنون، والضوء الشارد، والشهد والدموع، وليالي الحلمية، ورأفت الهجان".
وشارك أيضا في بطولة 50 عرضا مسرحيا، وبفضل سمعته الطيبة وقيمته الفنية تم انتخابه نقيبا للممثلين المصريين في الفترة من 1997 إلى 2003.
على صعيد الحياة الشخصية تزوج يوسف شعبان 3 مرات، وكانت الأولى من الفنانة ليلى طاهر عام 1963، وحدث الانفصال بعد 4 سنوات ولم يثمر هذا الزواج عن أولاد، ثم تزوج من نادية إسماعيل ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق وأنجب ابنته سيناء، ولم يستمر هذا الزواج إلا عامين فقط، أما المرة الثالثة والأخيرة فكانت من سيدة كويتية تدعى إيمان الشريعان ورزق منها بـ "زينب، ومراد".