نائبة ديمقراطية تجمع 5 ملايين لولاية تكساس الأمريكية

ألكساندرا أوكاسيو كورتيز
ألكساندرا أوكاسيو كورتيز

أشادت وسائل إعلام أمريكية بالنائبة الديمقراطية ألكساندرا أوكاسيو كورتيز، بعد أن تمكنت من جمع أكثر من 5 ملايين دولار لضحايا عاصفة تكساس.

ودشنت النائبة الديمقراطية حملة لجمع التبرعات واستطاعت بمجهود فردي من جمع 5 ملايين، للمساهمة في ترميم جانب من الدمار الذي ألم بالولاية بعد العاصفة الثلجية التي ضربتها الأسبوع الماضي.

ورغم أن الولاية تمكنت من استعادة جانب من الكهرباء المقطوعة، فإن ما يقرب من ثلث إمدادات المياه النظيفة لسكان الولاية قد تعطلت، كما أن العواصف أودت بحياة 58 شخصا على الأقل عبر منطقة تمتد إلى أوهايو، بعد أن ضربت أنظمة المياه العامة ودمرت الأنابيب، مما تسبب في تلف العديد من المنازل.

وفي الوقت الذي توجهت فيه ألكسندرا النائبة الديمقراطية لولاية تكساس، سافر النائب الجمهوري تيد كروز والذي يمثل ولاية تكساس مع عائلته إلى المكسيك لقضاء عطلة في منطقة دافئة، تاركا أهل ولايته دون كهرباء ومياه نظيفة وسط عواصف ثلجية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في تكساس، أوكلاهوما ولويزيانا، وإرسال المساعدات الفيدرالية في شكل بطانيات، والملابس والطعام، وكذلك المولدات للحفاظ على المستشفيات وغيرها من المباني الحيوية التي تعمل.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي