سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة في القاهرة

 سقوط امطار
سقوط امطار

شهدت محافظة القاهرة سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق بالعاصمة، وذلك بعد تحرير هيئة الأرصاد الجوية.

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قد أهاب بالمواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها، توخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصًا على سلامتهم.

ووجه «شعراوي» المحافظين بتعميم بعض التوصيات والإرشادات التى تهم صحة وسلامة المواطنين، ومنها تجنب القيادة السريعة على الطرق والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان .

ووجه وزير التنمية المحلية برفع درجة الاستعداد والطوارئ في المحافظات التى من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة ومن بينها المحافظات الساحلية.

وطالب «شعراوي» غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة كافة التطورات بالمحافظات على مدار اليومين القادمين حتى استقرار الحالة الجوية.

ووجه وزير التنمية المحلية المحافظين بفتح غرف العمليات بالمحافظات وعلى مستوى المراكز والمدن والأحياء، وتواجد فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار فى المواقع المتوقع سقوط الأمطار بها .

 

اقرأ ايضا|«الأرصاد الجوية» توضح حالة الطقس غدًا ومناطق الأمطار ‎