أمطار غزيرة تجتاح بور سعيد.. وكساد تام أدى لوقوف حركة الأسواق | فيديو

 اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس

السيد رزق

شهدت بورسعيد اليوم سقوط أمطار أدت إلي كساد تام في حركة البيع والشراء في أسواق الملابس الجاهزة بشارعي الحميدي التجاري بالمحافظة وكذا محال تجارية للملابس المستعمله الباله ومحلات الصياغة.

وقد أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء  في بيان صادر اليوم أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج  28 سفينة خلال عمليات التداول، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن  حاويات وخروج عدد  5  سفن ومتواجد على الأرصفة 7 سفن  ومن المنتظر وصول  4 سفن حاويات، كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات  ومغادرة سفينة بضائع عامة  ومتواجد على الأرصفة سفينتين حاويات وسفينة  بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات وسفينة بضائع عامة. 

وأكدت موانئ بورسعيد أنه يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

اقرأ أيضا| «برد قارص وعواصف ترابية» تضرب محافظة بورسعيد‎

وكانت بورسعيد قد شهدت سقوط أمطار و حالة من الطقس السىء غير المستقر من برد قارص في الصباح و هبوب عواصف ترابية ورياح رملية مما أدى لرؤية ضبابية.

أدى هذا الطقس  إلى تعكير الجو وزحام شديد بعدد من الميادين والشوارع وخاصة شارع الجمهورية المؤدي إلى مرفق المعديات التي تربط بورسعيد ببور فؤاد التي شهدت أيضا زحام عقب ذهاب المواطنين إلى أعمالهم وكذا عودتهم  إلى منازلهم ساعات الذروة مما جعل عدد كبير منهم يفضل استخدام كوبري النصر العائم بديلا عن مرفق المعديات التي تربط بورسعيد ببورفؤاد بسبب عدم وضوح الرؤية بشكل كامل .. وكذا شارع فاطمة الزهراء الممتلئ بالرمال والطبقات الإسفلتية ومعدات صيانة الطرق بحي الضواحي بالمحافظة الذي يشهد تطوير لقربه من الميناء البري الجديد تمهيدا لافتتاحه قريبا.


 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي