والقضاء على حجية

جهود الأمن في كشف غموض الجرائم والقضاء على مقولة «الفاعل مجهول»

اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة
اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة

رغم محاولات إخفاء معالم الجريمة ودهاء مرتكبي تلك الجرائم إلا أن رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة واللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، يفكون شفرات وغموض تلك الجرائم وضبط مرتكبيها.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز تلك الجرائم التي نجحت مباحث القاهرة في كشف غموضها في الفترة الأخيرة.

زوج يقتل زوجته

في عين شمس، نجح رجال مباحث القاهرة من كشف ملابسات العثور على جثة ربة منزل داخل شقتها، وبإجراء التحريات من قبل رجال مباحث القسم بقيادة المقدم أحمد طارق رئيس المباحث، تم كشف غموض الواقعة وتبين أن الزوج وراء ارتكاب الواقعة لشكه في سلوكها.

وكشفت التحريات عن وجود خلافات بين القتيلة وزوجها بسبب اتهامه لها بسوء السلوك، ومعايرة الناس له بسمعتها السيئة، وعندما واجهها تشاجرت معه وأثارت جنونه فقام بخنقها حتى فارقت الحياة.

طفل حلوان 

كما شهدت منطقة حلوان واقعة أليمة عندما لقي طفل لم يتخط العامين مصرعه على يد والدته وعشيقها.

البداية عندما تلقي المقدم محمد السيسي رئيس مباحث حلوان بلاغا يفيد بوفاة طفل عمره سنة ونصف وأن والدته تحاول استخراج تصريح بالدفن له.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بقيادة الرائد محمد عبد الحليم معاون المباحث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة والدته وعشيقها وبإعداد الأكمنة تم ضبطهما. 

وبمناقشة والدة الطفل اعترفت بأن الطفل الضحية ابنها من زوجها الأول الذي كان يقيم معها بالقليوبية وهربت منه منذ 6 أشهر وجاءت لتقيم مع المتهم عشيقها دون زواج وأنه كان يعتدي على طفلها بالضرب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

مسنة المعادي 

فيما تلقى قسم شرطة المعادى بلاغا من الأهالي بوجود جثة لسيدة مقتولة داخل شقتها وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين أن الجثة لسيدة تدعى "انشراح.ح" 82 سنة، وتعمل بائعة وبعمل التحريات تبين أن المجني عليها قتلت بهدف السرقة وأن وراء ارتكاب الواقعة عاطلا يدعى "كريم.ص"، 22 سنة، لسرقتها، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه.

مشاجرة دار السلام

تلقت مباحث قسم شرطة دار السلام، بلاغًا من الأهالي، مفاده مقتل شاب على يد آخر خلال مشاجرة.

وبالانتقال والفحص عثر على جثة شاب يدعي "م د"، 31 سنة، ومقيم بدائرة القسم، وتمكنت مباحث قسم شرطة دار السلام، من ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

جريمة الزيتون 

بدأت الواقعة بتلقى مباحث قسم شرطة الزيتون بلاغًا بالعثور على جثة أحد الأشخاص مُلقاة بأحد الشوارع بالمنطقة، وبالانتقال والفحص تبين أنها لذكر في العقد الرابع من العمر مجهول الهوية.

وبعمل التحريات وتكثيف الإجراءات وتفريغ كاميرات المراقبة تم التعرف على لوحات السيارة المستخدمة في ارتكاب الجريمة، وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى أن وراء ارتكاب الواقعة فتاة في العقد الثانى من العمر، وشقيقها وطليقها.

مشاجرة الموقف 

الواقعة بدأت أثناء تواجد المجنى عليه، بموقف العريش في منطقة المرج الجديدة، وأثناء انتظاره تحميل السيارة التى يستقلها نشبت مشادة كلامية بين سائق، فباغته السائق بإخراج آلة حادة (سكين صغيرة الحجم)، من بين طيات ملابسه ويوجه له طعنة في منطقة الرقبة، ويصيبه بعدة طعنات في يده، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة للتحقيق.