إنترنت الفضاء.. تصنيع 298 قمرًا لتوفير شبكة «واي فاي» للسفن والطائرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستثمر حكومة كيبيك 400 مليون دولار كندي (315.5 مليون دولار) في شبكة اتصالات المدار الأرضي المنخفض لشركة Telesat's Lightspeed، وستنتج MDA هوائيات المصفوفة التدريجية للكوكبة، بموجب مذكرة تفاهم أعلن عنها في 18 فبراير.

 

وسيخلق برنامج Lightspeed 600 وظيفة عالية الأجر في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والاستفادة من خبرة كيبيك الكبيرة في مجال الطيران والبنية التحتية، والسماح للمقاطعة بتسخير النمو الاقتصادي الكبير من اقتصاد الفضاء الجديد المزدهر، وفقًا لبيان صحفي صدر في 18 فبراير من Telesat.

 

وأعلنت شركة Telesat، وهي شركة ركزت حتى الآن على توفير الاتصالات من الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة إلى الأرض، عن اختيارها في 9 فبراير، من شركة Thales Alenia Space لتصنيع 298 قمراً صناعياً لإرسال شبكة Wi-Fi إلى السفن والطائرات، فضلاً عن الشركات والعملاء الحكوميين من الأرض المنخفضة يدور في مدار.

اقرأ أيضا| أفضل إجراء في حال سرقة «باسوورد» «الواي فاي»

 

وتجري MDA مناقشات متقدمة مع Thales Alenia Space لتجميع وتصنيع أقمار Lightspeed النهائية في كيبيك"، وستعمل المنشأة الجديدة على "الاستفادة من قدرات التصنيع من الجيل التالي لتقديم متوسط قمر صناعي واحد من نوع Lightspeed يوميًا"، وفقًا لبيان Telesat الإخباري.

 

وتحصل حكومة كيبيك على 200 مليون دولار في صورة أسهم Telesat المفضلة، وستزود الشركة بقرض بقيمة 200 مليون دولار كجزء من اتفاقية يتوقع توقيعها في الأشهر المقبلة.

وقد وافقت الحكومة الكندية في نوفمبر على دفع 600 مليون دولار كندي لشركة Telesat على مدى 10 سنوات، لتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض المدعومة للمجتمعات الريفية الكندية.

 

وتنشئ Telesat أيضًا حرمًا جامعيًا في كيبيك، لإيواء عمليات Lightspeed الفنية، بما في ذلك عمليات الشبكة والتحكم في الأقمار الصناعية، والأمن السيبراني، ومختبرًا هندسيًا ومنشأة لتوفير "روابط اتصال آمنة وعالية السعة لكوكبة Lightspeed"، ووفقًا لبيان Telesat الإخباري، "سوف يستضيف هذا الحرم الجامعي الجديد ما يقرب من 320 وظيفة جديدة في Telesat ذات مهارات عالية إلى حد كبير في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.