226 مليون دولار حجم سوق أمن شبكات «5G» في 2026

شبكات الجيل الخامس 5G
شبكات الجيل الخامس 5G

كشف تقرير نشره موقع " globenewswire"، أنه من المتوقع أن ينمو حجم سوق أمن شبكات الجيل الخامس 5G العالمي من 580 مليون دولار في عام 2020 إلى 5،226 مليون دولار بحلول عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 44.3٪ خلال فترة التوقعات.

ويكتسب سوق أمان شبكات الجيل الخامس 5G زخمًا بسبب المخاوف الأمنية المتزايدة في شبكات الجيل الخامس 5G، وزيادة هجمات برامج الفدية على أجهزة إنترنت الأشياء، والهجمات المتزايدة على البنية التحتية الحيوية، وزيادة اتصالات إنترنت الأشياء التي مهدت الطريق لـ mMTC مع متطلبات أمنية محسنة، ومع ذلك فإن التكلفة العالية للحلول الأمنية شبكات الجيل الخامس 5G، ستقيد تبني الشركات الصغيرة والمتوسطة.

واستنادًا إلى نوع الحل، فمن المتوقع أن ينمو قطاع حلول حماية DDoS بأسرع معدل نمو خلال فترة التنبؤ، كما أنه من المتوقع أن ينمو قطاع حماية DDoS بأسرع معدل نمو في الفترة من 2020 إلى 2026.

وتستخدم الشركات حلول حماية DDoS وخدمات التخفيف للدفاع التكيفي ضد هجمات DDoS. 

وتؤثر هذه الهجمات بشكل أكبر على السرية، والسلامة، وتوافر الموارد، مما قد يؤدي إلى خسائر تقدر بمليارات الدولارات للشركات.

ينمو قطاع الشركات بأعلى معدل نمو سنوي مركب خلال فترة التنبؤ

وتمر الشركات بتحول رقمي عبر مختلف الصناعات، كما تمر بمراحل مختلفة من تنفيذ تقنيات جديدة لتطوير حلول جديدة، وتحسين تقديم الخدمات، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وخفض التكلفة، واكتساب ميزة تنافسية، وتلبية توقعات العملاء المتزايدة. 

وستدرج شبكات الجيل الخامس 5G قريبًا في قائمة التقنيات التي ستنظر فيها المؤسسات، مع حلول شبكات الجيل الخامس 5G مستقلة ستمكن العديد من التطبيقات الصناعية الجديدة، مثل الروبوتات، وتحليلات البيانات الضخمة، و IIoT و AR / VR في الهندسة والتصميم، فضلاً عن طرق جديدة تقديم الدعم والتدريب عن بعد. 

ونتيجة لذلك، ستحتاج الشركات إلى آلية أمان لشبكات  الجيل الخامس 5G لتأمين الشبكة والتطبيقات والأجهزة بالكامل.

وتسجل منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC)، أعلى نمو وتشكل أيضًا أكبر حصة سوقية في سوق أمان 5G.

ومن المقرر أن تهيمن منطقة APAC على تقنية شبكات الجيل الخامس 5G ، والحوسبة المتطورة و blockchain ، و شبكات الجيل الخامس 5G الأمنية، نظرًا لحجمها وتنوعها والريادة الإستراتيجية التي اتخذتها البلدان، بما في ذلك سنغافورة وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا واليابان.

و لطالما دعمت هذه البلدان النمو الصناعي والتكنولوجي وعززته أيضًا، فلديهم بنية تحتية تكنولوجية متطورة، والتي تعزز اعتماد حلول أمان شبكات الجيل الخامس 5G عبر جميع قطاعات الصناعة. 

وعلاوة على ذلك، أصبحت المنطقة مركز جذب للاستثمارات الكبرى وفرص توسيع الأعمال، وتستثمر شركات مثل ZTE (الصين)، و Samsung (كوريا الجنوبية)، و Huawei (الصين) بشكل كبير في تقنية شبكات الجيل الخامس 5G القادمة، فيما تبدأ تجارب ميدانية مع بعض شركات خدمات الهاتف المحمول، مثل China Telecom (الصين) ، KT (كوريا الجنوبية) ، و SK Telecom (كوريا الجنوبية) و China Mobile (الصين) و SoftBank (اليابان) و China Unicom (الصين).

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي