أطعمة تحميك من الإصابة بنزلات البرد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعاني كثير من الأشخاص من نزلات البرد والأنفلونزا التي تصاحب انخفاض درجات الحرارة الملحوظ على جميع أنحاء البلاد ، وفي هذا الصدد نقدم بعض الأطعمة التي تساعد على الحماية من الإصابة بنزلات البرد منها: 

 

- العنب البري 
يحتوي العنب البري على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا الحادة ، وذلك وفق  دراسة أجرتها جامعة أوكلاند. 

وأشارت الدراسة إلى أن العنب البري يحتوي على نسبة عالية من مركبات «الفلافونديد» وهذ المركب يقلل نسبة الإصابة بنزلات البرد عند الأشخاص بنسبة 33%. 

وينصح العلماء الأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة بضرورة تناول العنب البري يوميا ، لحمايتهم من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا الحاده. 


- الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من حمض «البروبيوتيك» وهذا الحمض يحمي الجسم من الأصابة بالزكام ونزلات البرد الحاده . 

وأكتشف العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون «البروبيوتيك» يوميا تقل خطر أصابتهم بالبرد والأنفلونزا.

 

- الطماطم 

أثبتت دراسة حديثة على أن الطماطم تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة وحماية الجسم من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا الموسمية. 

 

- السلمون 

السلمون يحتوي على نسبة عالية من الزنك ، والزنك من العناصر المهمه التي تحمي الجسم من الأصابة بنزلات البر والأنفلونزا ، وخاصة للأطفال. 

 

- البروكلي
أفاد باحثون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن البروكلي يحتوي على نسبة عالية من «السلفورافان» ، وهي مادة كيميائية موجودة في الخضروات وتساعد في الحماية من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا الموسيمية. 

 

- الثوم
أثبتت دراسة حديثة على أن الثوم يعد من أفضل الأطعمة التي تساعد في الحد من الإصابة بالبرد، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بالثوم. 

 

- السبانخ 

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الألياف التي تحميك من الإصابة بنزلات البرد.

 

اقرأ ايضا||7 مشروبات غير تقليدية تمنع نزلات البرد