«الوطنية للصحافة» تنظم دورة تدريبية لأعضاء الجمعيات العمومية المنتخبين

رئيس الهيئه الوطنية عبد الصادق الشوربجي
رئيس الهيئه الوطنية عبد الصادق الشوربجي

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي تنظيم دورة تدريبية لأعضاء الجمعيات العمومية المنتخبين بالمؤسسات الصحفية القومية؛ وذلك على مدار ثلاثة أيام من الأحد الموافق ٢١ فبراير حتى الثلاثاء ٢٣ فبراير.

أقراأيضا||«الوطنية للصحافة»: إرسال بدل التدريب والتكنولوجيا للمؤسسات القومية الأحد

وتأتي هذه الدورة بعد اجتماع الشوربجي الأسبوع الماضي مع ممثلين من أعضاء الجمعيات العمومية المنتخبين، حيث أشادوا بالدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة ودورها الملحوظ في تنمية مهارات وقدرات العاملين بالمؤسسات، وأعربوا عن رغبتهم في تنظيم دورة تدريبية لهم لتعريفهم بدور الجمعية العمومية والاختصاصات المنوطة بها طبقاً لأحكام القانون رقم ١٧٩ لسنة ٢٠١٨، وكيفية قراءة وتحليل القوائم المالية لمساعدتهم على ممارسة اختصاصاتهم بما يحقق مصلحة المؤسسات الصحفية. 

ومن جانبه، أكد الشوربجي أن دور الجمعيات العمومية سيكون مهم ومؤثر خلال المرحلة المقبلة، وأنه لن يكون هناك أي مجال للتراخي أو التساهل.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة تهتم اهتماماً كبيراً بالتدريب، حيث نظمت حتى الآن ما يزيد عن ٤٥ دورة تدريبية للصحفيين والإداريين والعمال.
 
وقد بدأت أمس فعاليات الدورة التدريبية لنواب مديري العموم بالمؤسسات على مدار ٩ أيام، كما بدأت دورات لغة انجليزية بمستويات متعددة.