من عزبة الهجانة للعاصمة الإدارية

حنان محمد
حنان محمد

في الوقت الذي كان فيه الرئيس السيسي يقوم بجولة داخل عزبة الهجانة كنت أقوم انا أيضا بجولة داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

الرئيس السيسي هو الرئيس الوحيد الذي دخل عزبة الهجانة أنا اعرف اسر كثيرة كانت تخاف من مجرد الاقتراب من تلك المنطقة لأن لديهم صورة ذهنية سلبية عن سكان تلك المنطقة وبمجرد المرور من نهاية شارع مصطفي النحاس والدخول يمينا متجهين الي زهراء مدينة نصر كانوا يسارعون ب إغلاق نوافذ السيارة وفشلت محاولاتي في ان اشرح لهم انهم اهالينا لكن الدولة تجاهلتهم وبالتالي اضطروا لهذا السكن العشوائي.

 يقيني ان زيارة الرئيس السيسي لأهالينا في عزبة الهجانة والكيلو أربعة ونصف سيحمل الخير لساكني هذه المنطقة.. هذا الرجل يجري علي يديه الخير اينما حل.

 علي الجانب الأخر كنت امشي بشكل عشوائي داخل أحياء العاصمة الإدارية وصلت الي حي الوزارات ماكل هذا الجمال كل الوزارات بتصميم واحد مميز في منطقة واحدة تستطيع كمواطن ان تنتقل بين كل الوزارات مشيا في اقل من ١٠ دقايق كما شاهدت ساحة الشعب واعتقد انها المخصصة للنصب التذكاري للجندي المجهول.

 
وبالإضافة إلى منطقة الأبراج دخلت حي سكني لإحدى الشركات العقارية شكل ماكيت المشروع جيدا وبصراحة كنت اخشي الاقتراب والسؤال عن الأسعار لأن معلوماتي ان أسعار العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة فوق طاقة واحتمال الأثرياء فما بالكم بمحدودي الدخل من أمثالنا.

 
المهم قررت أن اسأل في الموقع فأخبروني ان الأسعار تبدأ من ٦ آلاف جنيه للمتر.. بصراحة لم أصدقهم لكنني أخذت رقم شركة التسويق العقاري المسئولة عن المشروع .


اتصلت بهم وتم تأكيد السعر وان هذا السعر تستلم به الشقة طوب احمر ويصبح٧٥٠٠ جنيه لتستلم نصف تشطيب 
العاصمة تحتاج زيارات كثيرة لنتعرف عليها العاصمة ليست للأثرياء فقط العاصمة الإدارية لكل المصريين.