قضايا وأفكار

دعم مصر للأشقاء

محمد الهوارى
محمد الهوارى

مصر لا تتخلى عن دعمها للأشقاء العرب والأفارقة.. وقيام مصر بإرسال ٣ طائرات مساعدات إلى لبنان الشقيقة وقبلها إرسال مساعدات مماثلة للسودان وجنوب السودان والعراق وغيرها من الدول الأفريقية يعكس حرص الرئيىس السيسي على دعم الأشقاء في كل مكان لتجاوز الظروف الصعبة.

مصر دائما تمد يد المساعدة والدعم للأشقاء العرب والأفارقة ولا تتأخر دوما عن إرسال المساعدات الطبية والمستلزمات وتنفيذ المشروعات لتوفير المياه في العديد من الدول الأفريقية كما يحدث في أوغندا وجنوب السودان وتنزانيا فهذا الدعم يساعد الأشقاء الأفارقة في التنمية ومواجهة أية ظروف صعبة في ظل جائحة كورونا التي تضرب العالم كله.

هذا الدعم من شيم مصر التي لا تتأخر عن أشقائها طوال تاريخها لهذا تعي الشعوب العربية والأفريقية هذا الدور المهم وتتمتع بعلاقات متميزة مع الشعب المصري في كل المواقف الدولية وخلال ما حدث في مصر من ثورات.. فالشعوب ساندت الشعب المصري في ثورة ٣٠ يونيو وأشادت بخروج الملايين ضد جماعة الإخوان الإرهابية كما ساهمت في دعم الثورة وعودة مصر إلى أحضان الاتحاد الأفريقى.

الدعم المصري لا يتوقف في مواجهة الأزمات العالمية خاصة جائحة كورونا التي تأثرت بسلبياتها كل الاقتصادات العالمية خاصة اقتصادات الدولة النامية التي تعاني من تراجع وخسائر تتطلب دعما شعبياً في هذه الدول لاجتياز الأزمة الاقتصادية إضافة للدعم الخارجي.