بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل كميات كبيرة من المساعدات الطبية للبنان

صورة من المساعدات الطبية المرسلة لدولة لبنان
صورة من المساعدات الطبية المرسلة لدولة لبنان

قامت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الصحة، وجامعة الدول العربية، بتجهيز ثلاث طائرات نقل عسكرية من طراز «C 130» محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية والألبان لإرسالها لجمهورية لبنان الشقيقة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم للدول الشقيقة والصديقة لمساندتها في مجابهة انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأقلعت الطائرات من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت يصاحبها وزيرة الصحة والسكان ووفد رفيع المستوى، حيث كان في استقبالهم عدد من المسئولين بوزارة الصحة اللبنانية الذين أعربوا عن امتنانهم لمصر قيادة وشعباً وجيشاً.

وفي سياق متصل قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتنفيذ جولة تفقدية داخل المستشفى العسكري الميداني المصري بلبنان، كما أكدت على استمرار التنسيق التام بين الحكومة المصرية بوزاراتها المختلفة والحكومة اللبنانية لتقديم الدعم الكامل للشعب اللبناني الشقيق.

وأعرب الجانب اللبناني عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانب لبنان في أوقات المحن والأزمات، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

وتأتي تلك المساعدات تعبيراً عن دور مصر المحوري والهام تجاه أشقائها من الدول العربيةفي مواجهة الأزمات والتحديات .