مونديال اليد| «الفراعنة» يودع كأس العالم بعد ماراثون مشرف أمام الدنمارك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

انتهت مباراة منتخب مصر لكرة اليد ونظيره الدنماركي التى انطلقت فى السادسة ونصف على صالة ستاد القاهرة الدولي في دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 التي تنظمها مصر في الفترة من 13 حتى 30 يناير.

وانتهت المباراة لصالح الدنمارك بركلات الجزاء بنتيجة 4/ 3 ليصعد المنتخب الدنماركى الى ربع نهائى المونديال. 

وانتهى الوقت الأصلى للمباراة بتعادل الفريقين بنتيجة 28-28 ليقوم حكم اللقاء باللجوء للوقت الإضافي .

وانتهى الشوط الإضافى الأول بتقدم الدنمارك بنتيجة 31/ 29  قبل أن ينتهى الشوط الثانى الإضافى بالتعادل 34/ 34، ليلجأ حكم اللقاء لوقت إضافى جديد، ونجح منتخبنا فى تحقيق ريمونتادا فى الشوط الإضافى الرابع بنتيجة 35/ 34  لصالح منتخبنا الوطنى قبل أن ينتهى الشوط الإضافى الرابع بالتعادل 35 / 35 ويلجأ الحكم لركلات الجزاء .

وأنهى منتخب اليد المصري، الشوط الأول من مباراته أمام الدنمارك في الدور ربع النهائي لبطولة العالم لكرة اليد، متأخرًا بنتيجة 16 - 13، وبدأ الفراعنة اللقاء بأداء قوي وتقدمنا منذ البداية، حيث تألق محمد عصام الطيار الذي تصدى للعديد من الفرص، وحسم المنافس التقدم لفريقه في الشوط الأول بفارق 3 أهداف، وسط محاولات من لاعبي الفراعنة في العودة ليقلص النتيجة في نهاية الشوط. 

ويأمل المنتخب الوطني في تحقيق الفوز على الدنمارك، من أجل استكمال مشواره نحو حلم حصد لقب البطولة، ولضمان التأهل إلى نصف النهائي، والابتعاد بشكل أكبر في حلم تحقيق اللقب وإسعاد الجماهير المصرية.

وضمن قائمة المنتخب الوطني في المباراة كل من:

كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – أكرم يسرى – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند –  محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار.

ويشهد المباراة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي للوزارة والكابتن حسين لبيب مدير البطولة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني قد نجح خلال مشواره بالبطولة في تحقيق الفوز على كلا من ، تشيلى 35 / 29 ثم مقدونيا بنتيجة 38 / 19 قبل الخسارة أمام السويد بفارق هدف وحيد 24 / 23، وفي الدور الرئيسى فازت منتخب مصر على الاتحاد الروسى و بيلاروسيا و أخيرا التعادل مع سلوفينيا بنتيجة 25 / 25 ليتأهل المنتخب كثان المجموعة الرابعة ليصطدم بالمنتخب الدنماركى .

انتهاء الشوط الثاني لمباراة مصر والدنمارك.. واللجوء للوقت الإضافي | فيديو