محمد وجورج يواجهان آلام السرطان و«الكيماوي» بالبلايستيشن.. صور

 محمد وجورج
محمد وجورج

كأنهما توأم لا يستطيعان البعد عن بعضهما بعد أن جمع بينهما غرفة واحدة بمستشفى الأورام بالأقصر الأول هو محمد والثانى يدعى جورج  جمعتهما الآلام فى فى مكان واحد ، فتدفقت مشاعر الحب والإيثار بينهما فأصبحا يشعران  بنفس الآلام ، ويشجعان بعضهما البعض على التغلب على هذه الظروف بالاصرار والتحدى والأمل فى أغلب الأوقات وبالدعاء والتضرع فى كل الاوقات.

 

محمد وجورج ، طفلان لم يتعديا الخامسة  عشرة من عمرهما أصيبا بالسرطان ، وكانا من أول الاطفال الذين يتلقون العلاج في مستشفىلسرطان الاطفال بالأقصر ، ليصبحا أيقونة وعلامة مميزه فى المستشفي نظرا لصداقتهما وعلاقتهما القوية حيث لا يكاد يفترقا الا فى أوقات النوم.

 

قبل جلسات الكيماوى ، يمسك محمد بمصحفه ليقرأ بعض الآيات القرآنية لتهون عليه متاعب وآلام الكيماوى ، وبجواره جورج الذى يقرأ ايات الطمأنينة في الانجيل المقدس ويردد بعض الترانيم القبطية .

 

اقرأ أيضا|5 خطوات عند التبرع بالشعر لمرضى السرطان

 

ولم تجمع محمد وجورج الاوجاع وآلام  والقراءة فقط ، بل جمعهما عشق كرة القدم والأهلى  والبلاستيشن حيث يقضيان معظم أوقاتهما داخل المستشفي فى لعب البلايستيشن من خلال دورى خاص على جهاز البلاستيشن الذى وفرته لهم المستشفى .

 

تحدى من نوع خاص بين جورج ومحمد على الفوز فى البلاستيشن وسط تشجيع الفريق الطبي المعالج والمتابع لحالتهما ، الذي يشجع اللعبة الحلوة ويشاركهما فرحة الانتصار.

 

يقول جورج ، كنت اتلقي العلاج فى مستشفيات القاهرة ، وكان الأمر به متاعب ومشقة كبيرة لى ولاسرتى الصغيرة وبعد فتح مستشفي لسرطان الاطفال حضرت هنا للعلاج ووجدت كل رعاية واهتمام ووجدت صديقا وفيا يشاركنى كل اللحظات الصعبة والجميلة ولا نفترقا الا فى ساعات النوم ، ومعنا صديق آخر هو محمد اشرف كذلك من الأصدقاء المقربين إلى قلبي.

 

ويضيف اعشق لعب البلايستيشن واحب محمد صلاح ، ومحمد مجدى قفشة وأتمنى ان التقي بهما يوما ما أو احصل على القميص الخاص بهما.

 

ويقول محمد ، جورج هون على الكثير من المتاعب والآلام ، حيث نقضي معظم الوقت مع بعضنا البعض مع صديقنا الآخر وهو محمد اشرف ،  والمستشفي وفرت لنا جهاز البلاستيشن حيث نلعب لساعات طويلة تهون علينا بعض آلام الكيماوى متمنيا من الله أن يمن عليه وعلى جورج وكل المرضي بالشفاء.

 

ويشجع محمد ، برشلونة ويعشق الاهلى ويتمنى أن يحقق نتائج إيجابية خلال مشاركته في كأس العالم للأندية ، وأن يحرز حسين الشحات أو السولية أهدافا فى البطولة حيث يعشق لعبهما.

 

ويقول المدير التنفيذي للمستشفى، أن محمد وجورج مثال ونموذج للشعب المصري الاصيل الذى يتكاتف فى مثل هذه الظروف ، مشيرا أن محمد وجورج يمثلان العلاقة الوطيدة بين عنصرى مصر حيث يجمعهما الحب ويتحدان ويشجعان بعضهما البعض لمواجهة هذا المرض .