81 قرية على موعد مع التطوير بالمنوفية 

التطوير بالمنوفية 
التطوير بالمنوفية 

انتقلت فرق المعاينة بمحافظة المنوفية على أرض الواقع للرفع المساحي للمشروعات الخدمية ضمن المشروع الذي أطلقه الرئيس السيسى, إلى جميع قرى مراكز المحافظة المختلفة.

 

وعلى الفور انطلق مسؤولو المبادرة، بإجراء حوار مجتمعي، إلى بعض القرى المقرر تطويرها، بمحافظة المنوفية، بمركز الشهداء وأشمون ضمن برنامج المبادرة الرئاسية «تطوير وتنمية الريف»، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى المعيشة بجميع القرى والعزب على مستوى الجمهورية.

 

 وأشار مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء، إلى أن مشروع تنمية وتطوير القرى بمحافظة المنوفية، تعتمد على الحوار المجتمعي لاستقبال أفكار المواطنين داخل قرى الوحدات المحلية بشأن ما تحتاجه من خدمات لدراستها وإدراجها في الخطة التنفيذية للمبادرة الرئاسية.

 

اقرأ أيضا|محافظ المنوفية يلتقي بوفد من ذوي الهمم لبحث مطالبهم


وأكد المهندس محمد ربيع، منسق حياة كريمة بمحافظة المنوفية، أن قرى مركزى الشهداء وأشمون وعددها 81 قرية، دخلت ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير وتنمية  1000 قرية ريفية على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن المبادرة تعد فرصة ذهبية حقيقية على أرض الواقع لتحقيق تنمية مستدامة بقرى الريف المصرى, أنه سيتم تنفيذ المبادرة لتنمية وتطوير 81 قرية ريفية بمركزي الشهداء وأشمون، وقد تم بالفعل نزول اللجان المشكلة ورؤساء الوحدات المحلية لمركزي الشهداء وأشمون وأعضاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمعاينة المواقع على الطبيعة ومطابقة الدراسات التي تم إعدادها على أرض الواقع استعدادا لبدء التنفيذ، وأنه تم الأخذ في الإعتبار الأولويات والاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطن المنوفى لتحقيق أقصى استفادة واستهداف أكبر عدد من المواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم ورفع مستوى الحياة المعيشية لهم، كما تطرق الحديث عن دعمه الكامل لأبناء المحافظة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المبادرة. 


وأوضح، أن المنوفية حظيت بمركزين ( أشمون والشهداء ) بواقع (27 ) قرية بمركز الشهداء و(54) قرية بمركز أشمون بإجمالي (81) قرية وفقا لمعايير حددها مجلس الوزراء بالإضافة إلى العزب والنجوع.
ففى مركز الشهداء ضمت المبادرة تطوير 27 قرية وهى دنشواى، كفر دنشواى، وأبو كلس، ودناصور، أبشادى، العراقية، نادر، عمروس، وبشتامى، وزاوية البقلى، زاوية الناعورة، وجزيرة الحجر، وسرسموس، شمياطس، دراجيل، ساحل الجوابر، سلامون قبلى، سلامون بحرى، كفر حجازي، كفر الشبع، كفر السوالمية، كفر الجلابطة، كفر سرسموس، كفر الجمالة، منشأة السادات، عشما، كفر عشما «. 


أما القرى فى مركز أشمون ضمت المبادرة 54 قرية وهى» سمادون، وسملاي، وسنتريس، وسهواج، وشطانوف، وبوهة شطانوف، وجريس، ودروه، ودلهوم، وكفر قورص، وكفر عون، وكفر منصور، وكوم عياد، ولبيشه، ورملة الأنجب، وساقية أبوشعرة، وساقية المنقدي، وسبك الأحد،كفر أبو رقبة، وكفر أبو محمود، وكفر الحما، وكفر السيد، وكفر الطرانية، وشعشاع، وشما، وشنشور، وشنواي، وشوشاي، وصراوة، وطليا، وطهواي، وقورص، أبو رقبة، وأبو عوالي، والأنجب، والحلواصي، والبرانية، والخور، والغنامية، والفرعونية، والقناطرين، والكوادي، والنعناعية، ومنيل دويب، ومنيل عروس، ومؤنسة، ومجريا، ومحلة سبك، ومنشأة جريس، ومنيل جويدة، وكفر الغريب، وكفر الفرعونية، وكفر صراوه.

 

ومن ضمن القرى التى تمت المعاينة بها على أرض الواقع قرية الفرعونية مركز أشمون, حيث إنتقلت فرق الهيئة الهندسية والوحدة المحلية بساقية أبو شعرة وشركة المقاولون العرب إلى قرية الفرعونية بمركز أشمون بنطاق محافظة المنوفية، لتطوير القرية من صرف صحى وطرق وغاز ومكتب بريد وتطوير المدارس الحكومية بالقرية في إطار مبادرة الرئيس السيسى لتطوير وتنمية  القرى.

 

واستقبل الأهالى بالقرية فرق العمل بالزغاريد وبالترحاب الشديد, مؤكدين أن توجيهات الرئيس السيسى بتطوير القرى نزلت بردا وسلاما على أهالى القرية، وتحقيق حلم طال انتظاره بدخول الصرف الصحى إلى القرية، وتطوير المدارس وتطبين الترعة، وإنشاء مكتب بريد يحمى كبار السن من السفر الى القرى المجاورة لقبض معاشتهم.


 وكان في استقبال الفرق من أهالي القرية المهندس طارق العسكري ونبيل صلاح أبو على وأيمن عبد العظيم جميل، وياسر بيومى إبراهيم أبو الخير وحسن عبد الرحمن أبو الخير, ورضا عاصم عسران أبو المجد.


وأكد عبد الفتاح هاشم عبد الفتاح أن سرعة الاستجابة للمشروع العملاق الذى اطلقه الرئيس السيسى لتطوير وتنمية القرى المصرية يؤكد أن الرئيس السيسى يعي تماما بكل المشاكل والمعاناة التي يحملها المواطن على كاهله، ويؤكد ان المواطن فى كل مكان فى مصر فى قلب وعقل الرئيس، وأن هذا المشروع حلم لكل أهالي قريتنا ونطالب به منذ زمن، وجاءت مبادرة الرئيس السيسي العملاقة لتحقق حلم الأهالي في كل المشروعات التي يحلمون بها.


ويضيف حسن عبد الرحمن أبو الخير ان هذا المشروع الكبير بمثابة حلم يتم تحقيقه على يد الرئيس السيسي، خاصة أن التنفيذ بدأ فورا في كل القرى، وكل المشروعات التي تضمها المبادرة من صرف صحي ومكتب بريد وتدعيم الكهرباء والمياه ورصف الطرق، تؤكد أن الرئيس السيسي يحقق أحلام المصريين.