ضبط راكب حاول تهريب ساعة «رولكس» وعملات عربية بمطار القاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة راكب مصري تهريب ساعة "رولكس" باهظة الثمن، ومبلغ مائتان وثمانية آلاف وخمسمائة درهم إماراتي.

 

واستوقفت نورا السيد عبد الحميد رئيس قسم اللجنة الجمركية، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبي، أحد الركاب عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية، وطلبت وضع حقائبة على جهاز الفحص بالأشعة رغم محاولته اختلاق مشكلة للخروج بدون تفتيش.

 

تلاحظ لمسئولي التفتيش على جهاز الفحص، وجود ساعة بحقائب الراكب، وبتفتيشها يدويا تم العثور على ساعة رولكس باهظة الثمن بفاتورة الشراء الخاصة بها، وساعة أخرى بدون علبة، وبتفتيش الراكب ذاتيا عثر بحوزته على مبلغ مائتان وثمانية آلاف وخمسمائة درهم إماراتي، خبأهم الراكب في جيوب ملابسه التي يرتديها.


تم تسليم الراكب مبلغ سبعة وثلاثون ألف درهم بما يوازي عشرة آلاف دولار أمريكي، وهو المبلغ المصرح به للراكب في حالة عدم الإفصاح وعدم تحرير إقرار عملة، وكذلك تم تسليمه الساعة الأخرى التي وجدت بالحقيبة مع الساعة الرولكس محل الضبط، حيث أكد أنها استعماله الشخصي بالإضافة إلى الساعة التي كان يرتديها.

 

وأمر مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب، بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكب لنيابة الشئون المالية والتجارية فيما يخص العملة.

اقرأ أيضا| 4 منتخبات تغادر مطار القاهرة وتودع مونديال كرة اليد 
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي