قاطرة النهضة في الريف | الحلم يتحقق.. انتهاء المجمع الصناعي النسيجي بحوش عيسى

المجمع الصناعي النسيجي
المجمع الصناعي النسيجي

بعد 18 شهرا من العمل المتواصل تحول الحلم ليصبح حقيقة على أرض المنطقة الصناعية بحوش عيسى، حيث تم الانتهاء من المجمع الصناعي النسيجي الذي يضم 864 ورشة و3 مصانع كبيرة و6 مصانع صغيرة.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه تم الانتهاء من أكبر مجمع صناعي بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى، في إطار المبادرة الرئاسية لإقامة ١٣ مجمعًا صناعيًا بمحافظات الجمهورية، لتوفير فرص عمل للشباب، لافتا إلى أن المجمع الصناعي مقام على مساحة 15 فدانًا تم تخصيصها لهيئة التنمية الصناعية والأشغال العسكريه لإقامه مجمع للصناعات النسيجية والمفروشات سيعمل على توفير 9000 فرصة عمل مباشرة وأشار محافظ البحيرة أن المشروع يضم المنطقه الإداريه والتجارية والمنطقه الخدمية وأوضح المحافظ أن تكلفة ترفيق مشروع المجمع الصناعى النسيجى بحوش عيسى تجاوزت الـ 120 مليون جنيه ومقام على مساحة 15 فدانا ويتكون من 3 مناطق خدمية و4 مناطق إدارية و864 ورشة ويوفر 9000 فرصة عمل وتصل نسبة التنفيذ بالمشروع 100% من الأعمال.

وأضاف محافظ البحيرة أنه جار تمهيد الطرق بالمنطقة الصناعية ومد خطوط الاتصالات التليفونية وخدمة الإنترنت وإنهاء تجهيز مبنى الإدارة.

وأكد المحافظ أن المجمع الصناعى النسيجى من المشروعات الاستثمارية الواعدة التى ستعيد لصناعة النسيج والمفروشات عصرها الذهبى وتتيح فرص عمل كبيرة لشباب المحافظة.

وأوضح المحافظ أن هذه الورش كاملة التشطيبات والبنية التحتية من مياه وصرف وكهرباء، ومقامة للشباب والمستثمرين لإقامة مشاريع للغزل والنسيج والصناعات المكملة للغزل والنسيج، مؤكدا أن من سيحصل على أى ورشة لن يتكلف شيئا سوى إحضار المعدات والماكينات فقط، ولن يحتاج لتوصيل أى مرافق لكون المشروع كامل المرافق والتشطيبات.