تطوير القرى قاطرة النهضة في الريف | طوق النجاة يصل كفر الدبوسي بالدقهلية

مدرسة كفر الدبوسى
مدرسة كفر الدبوسى

قرية كفر الدبوسى إحدى قرى مركز شربين بالدقهلية والتى دخلت ضمن الـ26 قرية المزمع تطويرها فى إطار مبادرة "حياة كريمة"، والقرية تابعة للوحدة المحلية لقرية الحصص وتقع على طريق المنصورة ـ دمياط ويزيد عدد سكانها عن ٤٠ ألف نسمة.

كانت إحدى القرى المحرومة من الكثير من الخدمات طوال الفترة الماضية ومعظم المشروعات المقامة بها كانت بالجهود الذاتية لأبنائها.

"الأخبار" انتقلت للقرية والتقت بأبنائها فماذا قالوا؟:

عبد الله السعيد عاصى عضو المجلس العرفى بالقرية، يؤكد أن الفرحة عمت أهالى القرية بعد أن تم اختيار قريتنا ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية.

زيضيف: "لم نصدق فى بادئ الأمر ولكن بعدما تأكدنا من ذلك كان قرار إدراجنا بالمبادرة بمثابة طوق نجاة للقرية.. ويضيف: الرئيس السيسى لم يخلف وعدا ولم يتعامل مع مشاكلنا بالمسكنات فعلا إنه يبنى مصرا جديدة.. والمنصف يشهد على أرض الواقع ما يتم وما يتحقق من إنجازات ملموسة كل يوم، فى شبكات الطرق والكبارى والمشروعات الكبيرة فى مجالات الكهرباء والبترول والإسكان وخلافه ولكن معظم من فى الريف لم يشاهد أو يلمس ذلك ولكن اليوم عن قرب يتحقق فى قريتة يرى ويشاهد وينتفع بالمشروعات بشكل مباشر وتم انشاء مدارس جديدة أيضا".

ويقول: كنا نسمع فى الماضى عن وضع حجر الأساس واليوم لا نسمع إلا كلمة افتتاح وهذا ما يسعد جميع المصريين وخلق جسور الثقة بين الرئيس وشعبه.

وتؤكد منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف على المبادرة أن المبادرة ستلبى طموحات جميع أبناء قرى مركز شربين وتمثل أكبر نقلة تنموية فى تاريخهم.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي