رئيس الجمارك: مصر توفر مناخًا يسهم في تسهيل التجارة الدولية

جانب من الاحتفال باليوم العالمي للجمارك
جانب من الاحتفال باليوم العالمي للجمارك

قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن احتفال المصلحة باليوم العالمي للجمارك يأتي متزامنا مع قيام كافة الإدارات الجمركية بدول العالم بالاحتفال باليوم العالمي للجمارك والموافق 26 يناير.


وأضاف رئيس المصلحة، خلال الاحتفال للاحتفال باليوم العالمي للجمارك، أنه تخليدا للذكرى عندما أقيمت الجلسة الافتتاحية لمجلس التعاون الجمركي في بروكسل ببلجيكا في ذات اليوم عام 1952 بحضور سبعة عشر دولة أوروبية فقط، وفي عام 1994 تم إعادة تسمية المجلس إلى منظمة الجمارك العالمية وأصبح من المنظمات المتخصصة فى الاداء الجمركى على مستوى العالم والتي تضم في عضويتها اليوم عدد 182 دولة . 


وأوضح أن شعار منظمة الجمارك للاحتفال بهذا العام  هو "الجمارك تعزز التعافي والتجديد والمرونة من أجل سلسلة إمداد مستدامة" بهدف المساهمة في الخروج من أزمة الوباء العالمي في ضوء ما واجهه العالم من تفشى جائحة كورونا وانكماش حركة التجارة العالمية.


 وأشار إلى أن يركز مجتمع الجمارك بالتعاون مع الشركاء والأطراف المعنية على التعافي من الوباء العالمي ودعم الأفراد والشركات عبر تجديد سلسلة التوريد العالمية وتعزيز المرونة. 


وأكد أن مصلحة الجمارك المصرية لديها الرغبة والعزم على تحقيق قفزة نوعية في مجال العمل الجمركي من أجل النهوض بالمجتمع الجمركي وتحقيق الاهداف الوطنية والدولية . 


إقرأ أيضاً.. الجمارك تحتفل بذكرى اليوم العالمي الـ68

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي