«عروس الصعيد» تناقش «أثر أزمة كورونا على ذوي الإعاقة» في المحافظات الأكثر فقرا 

د. أيمن طنطاوي
د. أيمن طنطاوي

اختتمت اليوم الثلاثاء في مدينة المنيا، جلسات اجتماع الإدارة التنفيذية لجمعية كيان للأشخاص ذوي الإعاقة. 

يدور النقاش والبحث حول محاور حيوية أبرزها: أثر أزمة كورونا على دور الجمعية التي تأسست عام - ٢٠٠٥- ومخرجات الفروع في العام الماضي، وسبل وخطط تطوير العمل في ٢٠٢١ وذلك بمشاركات عبر تطبيق زوم مع فرق العمل في مختلف المحافظات.

 

كيان برئاسة د. أيمن طنطاوي (المدير التنفيذي وخبير العلاج الطبيعي) أسست ١٢ فرعًا، عشرة من بينها في الصعيد، بالاضافة لاثنين في القاهرة تعمل على تقديم تأهيل متكامل للأطفال ذوي الإعاقات مع نقل خبرات للآخرين سواء مؤسسات أو متخصصين أو أولياء أمور.

وتقوم الجمعية بتقديم خدمات الاكتشاف والتدخل المبكر مثل جلسات تخاطب وصعوبة كلام، وعلاج طبيعي، وتكامل حسي، وتعديل سلوك واختبارات صعوبات تعلم وتشتت الانتباه بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات المجتمعية للأشخاص ذوي الإعاقة مثل توفير الأجهزة التعويضية والخدمات الصحية مثل اجراء العمليات الجراحية وتوفير الأدوية وأدوات التعقيم ومجموعة أخرى من الخدمات تهدف إلى دمج الأطفال في مراحل التعليم المختلفة من خلال فروعها وأيضا ١٧ مركز تتعاون فيهم مع جمعيات شريكة.

وتستهدف الجمعية مستقبلا زيادة عدد وحداتها في القرى الأكثر فقرا إلى ٢٥ وحدة تخدم أكثر من ٣٠٠٠ مستفيد دون ارهاق ميزانية الأسر أو الدولة.
وتكثف جهودها حاليا في مشروع "وصول" الذي يستهدف أطفال ١٠٠٠  أسرة. بالشراكة مع عدد من جمعيات المجتمع المدني بمحافظة أسيوط.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي