فريق طبي ينقذ حياة مريض باستئصال ورم خبيث في أسيوط 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجح فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام في إنقاذ حياة مريض في الثلاثينات من عمره وذلك بإجراء جراحة ناجحة تم من خلالها استئصال ورم خبيث بالبطن خلف الكليه اليسرى وآخر بالصدر خلف الرئة اليسرى والقلب والذي يأتي في إطار استمرار الخدمات الصحية والطبية الهائلة المقدمة داخل المعهد لأكثر من 40 ألف مريض سنويا من مختلف الأعمار ومن مختلف محافظات الصعيد.

وأوضح د. سامي عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للأورام أن المريض تم استقباله وكان يشتكى من آلام بالبطن وبالكشف علية وفحصه ومناظرة الأشعة تحت إشراف الدكتور حسين فخري البحيرى أستاذ جراحة الأورام بالمعهد وتبين وجود ورم بالبطن  خلف الكليه اليسرى حجمه حوالي 12X 15 سم  مسبباَ ضغط على الحجاب الحاجز وشريان الأورطى وورم آخر بالصدر خلف الرئة اليسرى والقلب يبلغ حجمه حوالي 10 X15 سم .

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يتابع أعمال رصف شوارع حي غرب

وأشار د. حسين فخري البحيرى أن الفريق الطبي المعاون له ضم كلاَ من  طبيب عماد سعد، ود. محب إدوارد المدرسين المساعدين بقسم جراحة الأورام وبالتعاون مع فريق طبي من جراحة الصدر والقلب بقيادة د. حسين الخياط أستاذ مساعد  جراحة الصدر والقلب، ود.محمود محمد مدرس مساعد جراحة القلب والصدر. 

وتم استئصال ورم البطن مع الحفاظ على الكليه اليسرى والطحال البنكرياس والشريان الأورطى وأيضا استئصال ورم الصدر مع الحفاظ على الرئة اليسرى والقلب وإعادة إصلاح الحجاب الحاجز مؤكداً أن المريض في حالة صحية جيدة ولا يزال يتلقى الرعاية الصحية اللازمة له عقب الجراحة بالمعهد.