المشدد 10 سنوات لعصابة تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية لإيطاليا

هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عصابة تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية لإيطاليا عبر تركيا بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين أشرف حميدة وشهرته «أبو رواش»، 52 سنة، المقيم في الفيوم، وأبو حامد عبد الأله، وشهرته «شلقاني»، 48 سنة، ومقيم أيضا بالفيوم بتأسيس وآخر مجهول جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين تحت إدارة المتهم الأول والشروع وآخر مجهول في تهريب كلا من المهاجرين «علي.ع» و«محمد.م.أ» من مصر إلى إيطاليا عبر تركيا حال كونهما لم يبلغا 18 سنة ميلادية وذلك عن طريق الجماعة الإجرامية محل الاتهام الأول وهي جريمة عبر وطنية إلا أنه أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبط المهاجرين سالفي الذكر.

وقال المجني عليه «علي.ع»، 17 سنة، طالب إن المتهمين اتفقا معه لتسفيره إلى دولة إيطاليا بطريقة غير شرعية بحثا عن فرصة عمل عبر دولة تركيا نظير إعطائه مبلغ مالي وحال تواجده بميناء القاهرة الجوي في انتظارهما لأعطاءه التأشيرات اللازمة للسفر تم ضبطهم.

وأكد المجني عليه الثاني «محمد.م.أ»، 17 سنة، طالب بما شهد به سابقه، وأضاف نشأت حسين توفيق الفولي، 48 سنة، مفتش بإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية أنه على أثر ورود معلومات تفيد قيام المتهمين بتأسيس جماعة إجرامية منظمة لتسفير المجني عليهما إلى دولة إيطاليا بطريقة غير شرعية عبر دولة تركيا وانتقل إلى ميناء القاهرة الجوي وتمكن من منع سفر سالفي الذكر مشيرًا إلى أن تحرياته توصلت لاتفاق المتهمين مع آخر يدعى «رامي»، بدولة تركيا لتسهيل إجراءات السفر.