القوات المسلحة تنشر «كنوز مصر» عن المشروعات الإنتاجية

أرشيفية
أرشيفية

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع المصرية، عبر موقع "يوتيوب"، فيلمًا وثائقيًا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية عن أبرز المشروعات الإنتاجية المقامة على أرض مصر بعنوان "كنوز مصر".

 

ويتحدث الفيلم عن المشروعات الإنتاجية فيما يتعلق بالإنتاج السمكي والحيواني ومصانع الألبان وغيرها وكذلك الثروة المعدنية ومصانع إنتاج الرخام والجرانيت.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد شاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان "كنوز مصر" خلال افتتاحه مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ببورسعيد.

 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.  


ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال ، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي