خبراء: منتخب اليد «واخدها جد»..وسلوفينيا الأصعب

 قوة يد الفراعنة حسمت مواجهة بيلاروسيا .. ويتبقى التحدي الأكبر أمام سلوفينيا
قوة يد الفراعنة حسمت مواجهة بيلاروسيا .. ويتبقى التحدي الأكبر أمام سلوفينيا

"المنتخب واخدها جد"هكذا استهل خبراء اليد حديثهم عن مواجهة مصر وبيلاروسيا والتي قدم فيها منتخب الفراعنة واحدة من أفضل مبارياته نال بها إشادة واسعة من الجميع.

وأضاف الخبراء أن أداء المنتخب يتطور من لقاء لآخر وهو ما يؤكد على "معلمة" الإسبانى جارسيا والذي يتعامل مع كل مباراة على حسب ظروفها وقدرات المنتخبات المنافسة الفنية والبدنية.

سلوفينيا الأصعب

أكد طارق محروس المدير الفنى لمنتخب الشباب السابق والأهلي، أن الفراعنة رغم الفوز لديهم أخطاء فنية كبيرة، ومن المتوقع تحسين أداء المنتخب في المباريات المقبلة خصوصا أنها مهمة جدا.

واشار إلى أن هذه البطولة استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في غياب أكثر من لاعب مهم في كثير من المنتخبات ويحسب للجهاز الفني للفراعنة أنه استطاع التعامل مع هذا الموقف سريعا ونجح في علاج الأمر بالاكتفاء بمشاهدة المنتخبات المنافسة عبر " البطولات السابقة " فقط وليس من خلال الاحتكاك القوي معها لمعرفة نقاط القوة والضعف.

وأكد أن منتخب سلوفينيا، أصعب مباراة لمصر رغم عدم تصدره مجموعته خصوصا أنه يضم أكثر من لاعب مميز، مشيرا إلى أن منتخب روسيا هو من تصدر مجموعته في هذه البطولة.

وعن توقعاته لنتائج مواجهات مصر المقبلة، قال إن منتخبنا الوطني سيفوز اليوم ولكن ستكون مواجهة صعبة خاصة في ظل امتلاك المنافس لاعبين مميزين خاصة في مركز حراسة المرمى والذي يشكل نصف الفريق ويجب أن يعتمد جارسيا على قدرات لاعبيه في إيقاف مفاتيح القوة والضعف.

وشدد على أن المنتخب حقق نتائج جيدة، ولولا انخفاض المستوى في 7 أو 8 دقائق أمام السويد لكان الأداء مثاليا بشكل كامل فى البطولة، لكن الجميع راضون تماما عن مجمل ما قدموه، مشيرا إلى أنه مع رأي جارسيا بأنه لا يركز على موقفه من المجموعة ومن سيواجه إذا تأهل اكثر من مواجهة اليوم وتقديم أداء قوى من أجل مواصلة المشوار الناجح.

تفكير جارسيا

أكد حمادة الروبي الحارس الأسطوري للفراعنة أن المنتخب تطور كثيرا في لقاء بيلاروسيا فالجميع كان شاهدا على أنه كان يعاني من مشكلة الإعداد الدولي؛ لأنه لم يخض مباريات كثيرة، ولذلك حاولوا الصعود بالفريق فى البطولة الرسمية، مشددا على أنه لا بديل عن الفوز فى مباراة اليوم والتى يراها من أصعب المواجهات خاصة فى ظل امتلاك المنافس عددا كبيرا من اللاعبين المميزين الذين يلعبون فى أكبر الدوريات الأوروبية

وطالب الروبي الإسباني بان يكون هناك ثبات فى الشكل الدفاعي، والعمل على الحفاظ على التركيز حتى نهاية المباراة خاصة وأن الدور الرئيسى مواجهاته تختلف عن التمهيدى، فلا يوجد فريق وصل إلى هذه المرحلة؛ إلا إذا كان قويا. وأشار إلى أن أحمد دودو من اللاعبين الكبار، وما قدمه فى مباراة أول أمس طبيعى فهو لاعب مميز ويعرفه عن قرب فهو ملتزم داخل وخارج الملعب، مبديا اعجابه بتفكير جارسيا والذى لا يهتم بنتائج المنافسين، وكل تركيزه فقط منصب على أنفسهم للفوز فى المباراتين المقبلتين وضمان التأهل للدور التالي.

كما أكد أن فرصة منتخب مصر للفوز على سلوفنينا جيدة.. فكرة اليد لا تعرف المستحيل ،مشددا على أن النتائج الإيجابية التى يحققها الفراعنة اعادت الثقة للمنتخب بعد الخسارة من منتخب السويد، لافتا إلى أنه يتوقع وصول مصر لدور ثمن النهائى من كأس العالم لكرة اليد.. واكد انه يرفع القبعة لنجوم الفراعنة حيث كانت لديهم مشكلة وهى الإعداد الدولى قبل البطولة، فلم نخض سوى مباراتين مع منتخب اليابان، مضيفا أن المباريات القادمة للمنتخب كلها كؤوس ولا يصح أن نخسر أى مبارة، حيث تتبقى مباراتان أخريان الأولى اليوم.

تفاءلوا جميعا

أكد باسم السبكي المدير الفنى السابق للزمالك، أن مواجهة بيلاروسيا كانت بمثابة أول اختبار حقيقى للفراعنة، فى الدور الرئيسى مشددا على أن منتخب بيلاروسيا كان منافسا مجهولا، بجانب ضغوط الفوز التى يعانى منها المنتخب، فى كل مباراة بسبب اقامة البطولة فى مصر،مشيرا إلى أن الجميع يجب أن يكون فى حالة تفاؤل بهذا المنتخب، لأنه يضم عدة أجيال، والجميع على قلب رجل واحد، ولا يوجد أى فوارق فالجميع يخدم المنتخب بقدر الإمكان.

وطالب السبكي جميع اللاعبين بالقتال فى الملعب أمام سلوفينيا خاصة، وأن هدف المنتخب المصرى هو الوصول لإنجاز لم يتحقق من قبل فى تاريخ كرة اليد المصرية هو التأهل للأدوار النهائية فهو حلم مشروع.

وشدد المدير الفنى السابق للزمالك على أن الفوز كان مهما على بيلاروسيا لاستمرار صحوة اللاعبين، ولكن هناك بعض الأخطاء الدفاعية وعلى جارسيا معالجتها وتداركها مشددا على أن النتيجة كانت جيدة ومهمة فى بداية المشوار، حيث قدم الفراعنة أداءً جيدا وظهرت بعض الأخطاء التى تم تصحيحها وهو مايؤكد على قدرات الإسبانى الرائعة.