فراعنة اليد يواجهون «التنين السلوفيني» بمونديال 2021.. الأحد

 منتخب مصر تألق أمام بيلاروسيا وتنتظره مهمة صعبة أمام سلوفينيا لحسم التأهل
منتخب مصر تألق أمام بيلاروسيا وتنتظره مهمة صعبة أمام سلوفينيا لحسم التأهل

يخوض الليلة منتخبنا الاول لكرة اليد أصعب منافساته فى الدور الرئيسى للمونديال عندما يواجه سلوفينيا فى السابعة مساء على الصالة المغطاة لاستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للدور الرئيسي.

 مباراة الليلة صعبة جدا كونها امام منافس من منتخبات المستوى الاول عالميا يتميز بالقوة والمهارة وظهر بمستوى مرعب منذ انطلاق البطولة وتابع اسقاط الخصوم تباعا، والأهم أن المباراة حياة او موت بالنسبة له فيما يخص الصعود خاصة بعد تعادله امس مع عمالقة السويد 28/28 فيما فازت مصر على بيلاروسيا.

 وبذلك تصدر المنتخب المصرى المجموعة بفارق الأهداف عن السويد ولكل ٦ نقاط وبعد هذه النتائج التى اشعلت مجموعتنا او بشكل ادق زادتها اشتعالا كونها مشتعلة أصلا بعد المفاجآت المدوية للمنتخب المصرى الذى تمكن من اسقاط روسيا وبيلاروسيا لتنقلب التوقعات فى المجموعة رأسا على عقب وتقصى مصر روسيا وبيلاروسيا من المنافسة وتزاحم منتخبين من اقوى المنتخبات فى العالم على تذكرة التأهل هما السويد الذى خسرنا منه بفعل فاعل بفارق هدف وحيد، والثانى هو التنين السلوفينى كنا يلقب فى اوروبا وهو فريق مرعب وواحد من المرشحون للمنافسة على البطولة من قبل انطلاقها.

ولذلك وبالأرقام على منتخبنا الفوز فى حال رغبته التأهل للدور المقبل او التعادل ولكن الاختيار الاخير غير موضوع فى الحسبان وكل التركيز على الفوز والتأهل من باب الكبار.

  وعلاء السيد يؤكد : طموحنا ارتفع مع تألق المنتخب وسلوفينيا الأمهر فى أوروبا

 ومن جانبه قال الكابتن علاء السيد نجم منتخبنا السابق ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية فى اتحاد اليد ان المنتخب السلوفينى من اكابر اللعبة فى العالم وهو من مستويات الصف الاول وهو متكامل دفاعا وهجوما وهو الامهر فى اوروبا هجوميا يمتلك مجموعة مميزة جدا ابرزهم بوم بيتش وسليفيو ونجومه محترفون فى اقوى الفرق الاوربية مثل برشلونة وكيل وموزعون على افضل اندية فى العالم، فى الدفاع يمتلك عملاقين مرعبين طولهما متران وخمسة سنتيمترات ومعه حارس مرمى من افضل الحراس فى العالم، والخلاصة كما قلت هو منتخب متكامل ومرعب واتوقع ان يخوض امامنا اعنف مباراة فى البطولة له كونها لا تقبل القسمة على اثنين .

كما دخل منتخبنا اجواء البطولة ورفع سقف طموحاتنا بعدما طار بنا نجومنا من الاحباط واليأس إلى أمال وأحلام جميلة نسأل الله ان تتحقق ولكن كل ما حققناه لن يستثمر دون الفوز على سلوفينيا، ارتفع مستوانا مع البطولة خاصة اننا اعددنا منتخبنا داخل المنافسات بعد الغاء كل مباراياتنا الودية والتجربيبة بفعل الكورونا اللعينة.

محاضرة فى " الاتوبيس"

 وعن الاستعداد لمواجهة سلوفينيا قال علاء السيد انه بدأ قبل عودة اللاعبين لفندق الاقامة بمحاضرة للمدير الفنى الاسبانى بارندو اكد على ضرورة غلق صفحة بيلاروسيا والتركيز فى مواجهة سلوفينيا الاصعب، وطالب لاعبيه بالمذاكرة جيدا وحفظ المنافس وهو ما عمل عليه خلال الساعات السابقة للمباراة لعدم مشاهدة اخر مباريات المنافس امام السويد وتحليل أدائه حرفيا وتحفيظ كل لاعب المطلوب منه لاصطياد عمالقة أوروبا.

وطالب باستمرار الروح القتالية خلال المباراة وشدد على ضرورة التركيز على مفاتيح لعبه، كما حضر اكثر من سيناريو هجومى لاختراق دفاعات المنافس الصلبة والتعامل مع عملاقين خط الدفاع وحارس مرماهم العنيد..

 دوافع أشرس

 حرص بارندو على عقد جلسات منفردة مع اللاعبين خلال تواجدهم فى المعسكر، وراجع بعض الكرات من مباراة بيلاروسيا وصحح بعض الاخطاء البسيطة.

وشدد على اهمية المباراة القادمة وقال انها تختلف عن كل المواجهات السابقة كون دوافعها مختلفة عند المنتخبين ولا يمكن التعويض فيها وبالتأكيد ستقصى اى منهما من البطولة، وتوقع ان المنافس سيؤدى بشكل مختلف اشرس واقوى من كل منافساته السابقة كونها الفرصة الأخيرة.

واهم نصائح بارندو التى اكد عليها فى المران الاخير هى عدم فقدان الكرة نهائيا والتركيز على دقة التمرير ودقة التصويب على المرمى حتى لا يسمح للمنافس بالهجوم المرتد السريع الذى يجيده.

وأيضا منح العبقرى الاسبانى لاعبيه جرعه كبيرة من الثقة وطالبهم بالتحرير من الضغوط وتقديم مستواهم الراقى المعتاد، مع مراعاة النصائح التى ذكرها وأهمها دقة التمرير مع السرعة والنصيحة الاولى قالها بارندو وكررها مرات عديدة.

مفتاح العبور

 اما عمرو فتحى عضو مجلس الادارة والمشرف العام على مجموعة الاسكندرية التى احتضنت المجموعة الثامنة التى ضمت روسيا وبيلاروسيا وسلوفينيا والذى توقع سيناريو مصر وبيلاروسيا من خلال تحليله فى الاخبار، قال الحمد لله كل ما توقعناه حدث فى مباراة بيلاروسيا، ولكن مباراة سلوفينيا اصعب بكثير نظرا لانهم من افضل فرق الصف الاول فى العالم وتأكد ذلك بعد متابعة دقيقه له خلال مبارايته فى المجموعة، وهو يتميز بالقوة والمهارة ويضم مجموعة هى الافضل فى اندية العالم الكبيرة فى كل مركز يمتلك لاعب واثنين مميز جدا سواء فى الهجوم او على الاجناب او فى حراسة المرمى او فى الدفاع وعندهم حارس مميز جدا، ولكن ثقتى كبيرة جدا فى منتخبنا واعتقد ان سلاحنا هى السرعة والهجوم الخاطف وإرهاقهم بشرط مواصلة القتال فى الملعب بنفس الروح، طموحاتى زادات بعدما شاهدت منتخبنا لايهاب المنتخبات الكبيرة وبعزمهم واعتقد ان الجميع يحمل هم مواجهة مصر حاليا بهذا المنتخب الرائع واسأل الله التوفيق فى المواجهة القادمة لأنها مفتاح العبور للأحلام الكبيرة.