السيسى: بسبب تعاملنا مع فيروس كورونا العالم ينظر لمصر باندهاش

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن العالم ينظر إلى مصر بسبب التعامل مع أزمة كورونا باندهاش، قائلاً: «ما تندهش.. كلها جنود لله سبحانه وتعالى»، وربنا لا يسلط علينا جنوده.

جاء ذلك خلال كلمته على هامش افتتاح عددًا من المشروعات القومية فى شرق بورسعيد ، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة تتعامل بشفافية في مختلف القضايا.
 
وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 
 
وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي ايضاً بالفيديو كونفرانس عددآ آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات الألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.