نجلاء بدر: خناقتي مع «مي عمر» شائعة من تأليف كاتب سيناريو

 نجلاء بدر
نجلاء بدر

- زهدت‭ ‬الإعلام‭ ‬ولن‭ ‬أعود‭ ‬لكرسى‭ ‬المذيع

- ‮«‬غازية‮»‬‭ ‬جذبتنى‭ ‬لـ«نسل‭ ‬الأغراب‮»‬‭ ‬ودورى‭ ‬فى‭ ‬‮«‬بين‭ ‬السما‭ ‬والأرض‮»‬‭ ‬مفاجأة

 

دائما ما تفاجئ الفنانة نجلاء بدر جمهورها فى كل دور تقدمه أو شخصية تلعبها كان آخرها الشخصية  التى تقدمها فى مسلسل "لؤلؤ" الذى يجرى عرضه حاليا وتستعد لرمضان بشخصية راقصة غجرية صعيدية فى "نسل الأغراب" مع أحمد السقا وأمير كرارة.. وبدر تراهن على أنه سيكون مفاجأة فى "بين السما والأرض" وإنطلاقة سينمائية حيث تشارك فى 3 أفلام.. وفى حوارها مع "اخبار اليوم" تحدثت نجلاء عن أدوارها وشائعات شجارها مع الفنانة مى عمر.. فماذا قالت؟

 

- ما الذى جذبك لشخصية "نيهال "فى مسلسل "لؤلؤ"وألم تقلقى من قيامك بدورأم لفتاة 16 سنة؟

سعيدة بردود الأفعال حول مسلسل "لؤلؤ"ونجاحه ودور"نيهال" صعب وللأسف هذه الشخصية أو الأم التى تواجه عدم الاعتراف بابنتها أصبحت موجودة فى المجتمع وما شجعنى وحمسنى لها أنه من خلال دورى بنناقش قضية هامة وأصبحت فى بيوت مصرية كثيرة وهى النسب أو غلطة الرجل والست والتى لا تتحملها إلا الست فقط وتأثير هذا على حياة الطفل وعلى نظرة المجتمع لها بجانب حبها وتعلقها بالشخص التى أحبته واعتبارها أنه ملك لها ولابنتها وتحاول أن تعيده لها بكافة الطرق،  أما قيامى بدور أم فهى ليست المرة الأولى لى وقمت بدورأم جميلة عوض فى مسلسل "إلا أنا" وأنا ممثلة وأحب تقديم كافة الأدوار مهما كانت وهذا يضيف لى ولرصيدى وأيضا يضيف لى متعة خاصة فى التنوع وعدم حصرى فى شخصية محددة مثلما حدث معى فى بداياتى بأدوار الإغراء.

 

- تقدمين دور"غازية"وتتحدثين بالصعيدى للمرة الأولى فى "نسل الأغراب" فحدثينا عن الدور والصعوبات التى واجهتك؟

هذا العمل به مفارقة لأنى وأنا أشاهد الإعلان عن مسلسلات رمضان وجدت مسلسل"نسل الأغراب" يجمع بين السقا وكرارة تمنيت العمل فيه بداخلى ولم أتحدث مع أحد حتى كلمنى محمد سامى  مخرج ومؤلف العمل وقالى عندى دور ليكى ووافقت قبل معرفتى بالشخصية وبعد ذلك علمت ان دور "غازية" من الغجر وتنتقل مع قبيلتها إلى إحدى مناطق الصعيد ويبدأ تصارع الأحداث وسعدت جدا لأنى سأغير جلدى ولأول مرة اتحدث صعيدى وكنت اعتقد أن الأمر سهل ولكنه صعب جدا لأن هناك "لكنة" معينة وخشونة بالصوت.

 

- وهل كان هناك استعدادات خاصة بالشخصية خاصة فى الرقص ؟ 

ذاكرت كثيرا لأننى كان لدى فضول فى ان اعرف من هم الغجر بيئتهم وطريقة حديثهم وملابسهم واكتشفت انهم قبائل موجودة فى العالم كله وهم رحالة لا ينتمون إلى أى أرض وهم كأنهم دولة لديها قوانينها وعاداتهم وتقاليدهم ولهم لغة او لهجة يتحدثون بها لا يفهمها غيرهم ولكنهم يتحدثون لغة المدينة التى يعيشون فيها لذلك اتحدث صعيدى بلهجة المنطقة التى نعيش فيها بالمسلسل واستعديت للملابس مع استايلست مها بركة،  ودورى غير معتمد على الرقص وليس هو الأساس لذلك لم يشغلنى غير كيفية النطق الصعيدى مع التركيز فى الأداء خاصة وأن دورى منسوج بطريقة درامية داخل الأحداث.

 

- وما حقيقة شجارك مع مى عمر ومحمد سامى وتوسط السقا للصلح؟

ترد ضاحكة: هى مجرد شائعات ليس لها اى اساس من الصحة وأنا ومى عمر أصدقاء وشاهدنا الخبر ونحن نضحك واعترف أن من كتب الخبر هو كاتب سيناريو ومؤلف لأنه افتعل مواقف وانى لجأت للسقا للتوسط وهذا غير صحيح وبالطبع أحمد السقا فنان جدع ولكن لو حدث كنت قد لجأت لشركة الإنتاج المتعاقدة معى،  كما أنه لوهناك خلاف مع مى عمر كان قد حدث بمسلسلها "لؤلؤ" وعلاقتى بمحمد سامى جيدة وليس بيننا أى اختلاف.

 

- وماذا عن دورك فى مسلسل بين السما والأرض؟ 

غير مسموح لنا التحدث عن أدوارنا بالمسلسل ولكنى سعيدة لمشاركتى فى تجربة مختلفة بتقديم مسلسل 15 حلقة فقط فى رمضان وبدور مختلف عما قدمته من قبل ومأخوذ عن رواية الأديب العالمى نجيب محفوظ ولكن برؤية وأحداث مختلفة فى الأسانسير وغير الفيلم،  وأنا أرى ان تقديم هذه النوعية فى رمضان فى صالح المشاهد أولا وتبعد عن المط والتطويل.

 

- تشاركين فى 3 افلام بعد غياب عن السينما فما الذى جذبك لها؟

لأننى اخيرا وجدت الأدوار التى أبحث عنها وان جميعها يتناول قضية معينة وخاص بالمرأة ونحن لا نقدم المرأة إلا سنيدة فى السينما فتحمست لتقديم المرأة بشكل مختلف فانتهيت من تصوير دورى فى فيلم "النهاردة يوم جميل" للمخرجة نيفين شلبى ويتناول فى قصص منفصلة مشاكل إنسانية من داخل البيوت المصرية واشارك فى فيلم "ليلة العيد" مع يسرا وسيد رجب تأليف أحمد عبدالله واخراج سامح عبدالعزيز دراما شعبية لليوم الواحد وأيضا الفيلم يتناول حقوق المرأة وقضايا هامة والثالث "المحكمة" بطولة غادة عادل وفتحى عبد الوهاب وصابرين واخراج محمد امين الذى كنت أتمنى العمل معه فهو مخرج لديه رؤية ويتناول قضايا هامة بطريقة مختلفة.

 

- كيف تجدين العمل فى ظل جائحة "كورونا"؟

بالطبع هناك صعوبات فنحن نمثل بوجوهنا ولا نرتدى كمامات أثناء التصوير ونتخذ الإجراءات الاحترازية فى الاستديو ولكن أهم شىء أنه حتى لو اصبت فأنا اصيبت لأننى اعمل وليس فى حفلة او استهتار لأننا جميعا نحتاج للعمل ولدينا مسئوليات وأقساط ولا نتحمل الغلق أو التوقف والتمثيل "اكل عيشنا" لأن الممثل للأسف سلعة استهلاكية وليست معمرة فلابد من العمل،  أما عن الشخصيات فللأسف جاء تصويرها مع بعض بسبب اختلاف المواعيد فمن المقرر أننى كنت انتهى من تصوير اعمال قبل بداية أخرى ولكن تداخلت وحتى لا تتداخل الشخصيات لا اصور عملين فى نفس اليوم وفى بعض الأحيان تظل الشخصية مأثرة عليا فى حياتى الخاصة لذلك احتاج للتعقيم النفسى والسفر حتى اعود نجلاء بدر مرة أخرى وزوجى هو من لاحظ ذلك. 

 

- هل يمكن أن نراك على كرسى المذيع مرة أخرى؟

 أنا زهدت الإعلام وقدمت مختلف البرامج الفنية والمنوعات والمسابقات ولم اجد جديدا لذلك توجهت للتمثيل حتى استمتع واقدم شيئا مختلفا ولن اعود للبرامج إلا بفكرة جديدة لم اقدمها ورفضت برامج عرضت على ّ ولكن بالنسبة للفنانين فهذا جديد بالنسبة لهم وتجربة مختلفة يحاولون تقديمها.