«لوموند» تنتقد منتخب فرنسا.. والصحافة الألمانية والسويدية تشجع منتخبهما

 مدرب السويد
مدرب السويد

فى جولة مع الصحافة العالمية ومتابعتها للبطولة العالمية التى تستضيفها مصر ركزت معظم وسائل الإعلام الأجنبية على سخونة المنافسات وأداء منتخبات بلادها.. صحيفة لوموند الفرنسية الذائعة الانتشار انتقدت بشدة منتخب فرنسا على الرغم من فوزه فى الدور الرئيسى على الجزائر لكنها انتقدت اداء الفريق بسبب تقارب النتيجة التى انتهت بفارق ثلاثة أهداف فقط وكان من المتوقع الفوز بعدد وافر من الاهداف واشارت الصحيفة الفرنسية ان الجزائريين بقيادة الفرنسى آلان بورت ولاعبى الجزائر الذين يلعبون فى الدورى الفرنسى استطاعو أن يسببوا المتاعب لمنتخب فرنسا من الدقيقة الاولى للقاء.

ونقلت الصحيفة اعتراف المدرب بأن هناك اخطاء يجب مراجعتها بينما أشار ظهير ايمن الفريق لويك أبالو إلى ان اللاعبين كانوا يعرفون أنهم سيواجهون صعوبات أمام سويسرا والجزائر.

بينما حاولت الصحافة الألمانية التخفيف من حدة الخسارة التى تعرض لها منتخب ألمانيا فى ختام الدور التمهيدى ونقلت صحيفة "فولت" تصريحات المدير الفنى ألفرد جيلسوسن الذى قال فيها إن مباريات الدور الرئيسى ستكون بمثابة مباريات خروج المغلوب ليس مسموحا فيها بالخسارة.

وقال جيلسوسن بعد انتقال الفريق من فندقه القريب من الاهرامات إلى فندق آخر قريب من صالة العاصمة الإدارية "انه من الطبيعى أن يحدث بعض الإحباط عقب الهزيمة ولكن الجو العام جيد، ولكن الهدف الرئيسى لنا لم يتغير وهو الفوز باللقاءات الثلاثة والوصول لدور الثمانية".

وأشادت صحيفة الراية القطرية بأداء منتخب قطر فى البطولة وقالت " الأدعم قدم مستوى طيبًا خلال الدور التمهيدى للبطولة حيث حقق الفوز على أنجولا فى الجولة الافتتاحية، ثم حقق الفوز على اليابان فى الجولة الثانية، وخسر بفارق هدفين أمام كرواتيا وصيف أوروبا، ليحتل المركز الثانى فى المجموعة خلف كرواتيا المتصدر، وتأهل للمجموعة الثانية التى سيواجه خلالها منتخبات الدنمارك والبحرين والأرجنتين على التوالى.

 وعلى الرغم من تعادل السويد مع بيلاروسيا فى افتتاحية الدور الرئيسى لكن الصحافة السويدية احتفلت بالنقطة التى أحرزها منتخب السويد أمام منتخب بيلا روسيا واعتبرت صحيفة (افتون بلادت) السويدية ان التعادل أعطى أفضلية لمنتخب السويد للصعود لدور الثمانية فى حالة فوزهم بإحدى مبارياتهما أمام سلوفينيا أو روسيا وذكرت الصحيفة ان المنتخب السويدى اظهر امام المنتخب المصرى قدرته على اللعب على مستويات عالية أفضل مما قدمه فى لقاء بيلاروسيا.